بعد غزوها العالم.. طريقة التخلص من بق الفراش بمواد بسيطة موجودة في مطبخك

ضجت وسائل الإعلام في الأيام القليلة الماضية بأخبار انتشار حشرة بق الفراش في العديد من الدول الأوروبية وبالأخص في فرنسا حيث اجتاحت تلك الحشرة العاصمة الفرنسية باريس وسببت الذعر لدى الكثيرين خاصة في ظل عدم وجود حل نهائي لها، إلا أن هناك بعض الحلول العملية والطبيعية والتي تمكن من التخلص من بق الفراش مثل الزيوت العطرية التي من بينها الخزامى، شجرة الشاي، عشبة الليمون والقرنفل، وكل ما عليك فعله هو مزج 10 إلى 20 قطرة مع القليل من الماء في زجاجة رذاذ ورش الخليط على المناطق المصابة، إلا أن هناك تحذيرات من استخدام تلك الزيوت خاصة مع الحوامل أقل من ثلاثة أشهر، والأطفال دون سن 3 سنوات.

طرق التخلص من بق الفراش

تراب دياتوميا

وهو عبارة مسحوق طبيعي 100%، مكونه الأساسي هو خليط من حفريات الدياتوم والكائنات البحرية الدقيقة، ويعمل على تعطيل الجهاز التنفسي للبق عند رشه في أماكن تواجده ويسبب قتلها، ويمكن تنظيفه بالمكنسة الكهربائية بعد ذلك بساعات، وهو متوفر في المتاجر الكبرى.

الخل الأبيض

يعمل السائل الحمضي على تدمير قرقعة البق ويؤدي إلى موته ولا يمكنه تحمل رائحته بسبب تركيبته المكونة من الماء وحمض الأسيتيك، وذلك برش الخل الأبيض في جميع أركان السرير، ولضمان القضاء على جميع بق الفراش يجب تكرار هذه العملية بانتظام.

كحول ايزوبروبيل

هو سائل حمضي لا يستطيع البق تحمل رائحته النفاذة، وهو مثل الخل الأبيض تماماً، وطريقة استخدامه يكون بسكب القليل منه في زجاجة بخاخ ورش المناطق المصابة، مع تكرار العملية مرة كل 7 أيام لضمان القضاء عليه تماماً، كما ينصح بتهوية الغرفة، خاصة إذا كانت غرفة نومك.

ماء الجافيل “الكلور”

وهو طريقة وقائية من العدوى المحتملة بخلاف المنتجات الأخرى المذكورة أعلاه، عندما تقوم بتنظيف منزلك بانتظام باستخدام الكلور، فإنك تحميه من العدوى المحتملة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. القاضي بن الثنى يقول

    هذا ردالاهي بسبب قرارفرنسا بنزع الحجاب في المدارس