بدون مبيدات.. طريقة التخلص من بق الفراش نهائيا بمكونات طبيعية وأمنه على صحة أطفالك

حشرة بق الفراش هي حشرة صغيرة تنمو بين نسيج المفروشات وخيوط الكنب والمراتب وكراسي التنجيد، وتتكاثر تلك الحشرة على العفن والفطريات الدقيقة الموجودة بين النسيج نتيجة عدم التنظيف المستمر للمفروشات والمراتب، وتعمل تلك الحشرة على امتصاص كمية وفيرة من دم الإنسان، فهي تحب الدم وتتغذى عليه، وتظهر تلك الحشرة بكثرة في فترة الليل أكثر من النهار، لهذا لا بد من التعرف على الطريقة الصحيحة للتعامل مع حشرة بق الفراش، والتخلص منها تماما لحماية الأطفال وجميع أفراد الأسرة.

التخلص من بق الفراش

يمكن التخلص من حشرة بق الفراش بكل سهولة من خلال تنفيذ ما يلي:

  • لا بد من تنظيف كل الفوضى الموجودة في المنزل، حيث تأتي تلك الحشرات إلى الأماكن الغير نظيفة والتي يحدث بها فوضى عارمة.
  •  تسهل تلك الفوضى على حشرة بق الفراش أن تختبئ بين الستائر، وفي العلب والصناديق، وداخل الأثاث المنزلي، وتحت السرير وفي المراتب، وأيضا تختبئ في الملابس المتسخة والملابس المركونة.
  • لهذا فإن أفضل حل للتخلص من تلك الحشرة أن يتم ترتيب الغرف وتنظيمها وكنس ومسح الغرف بمطهر فعال ومبيد حشري قوي في قتل الحشرات الصغيرة.
  • كما يجب استبدال جميع الصناديق والعلب المصنوعة من الكرتون والخشب بصناديق بلاستيك معقمة ومغطاة بغطاء محكم.

طرق القضاء على بق الفراش

يمكن الاستعانة ببعض الطرق الأخرى التي يمكن بفضلها القضاء على حشرة بق الفراش فورا، حيث تتمثل تلك الطرق فيما يلي:

  • يمكن خلط نصف كوب من زيت شجرة الشاي على كوب ونصف من الماء الدافئ، ثم يتم رش هذا المحلول على المناطق الموجود بها حشرة بق الفراش، حيث يعمل زيت شجرة الشاي على قتل حشرة بق الفراش وطردها فورا من المنزل، ويجب الاستمرار في تكرار تلك الخطوة لمدة أسبوع متواصل.
  • يمكن رش كمية وفيرة من مسحوق صودا الخبز على جميع الأماكن الموجود بها حشرة بق الفراش، حيث تتسبب صودا الخبز في تجفيف بشرة حشرة بق الفراش، مما يجعلها غير قادرة على النمو أو الحركة، لهذا يفضل إتباع تلك الطريقة لمدة 10 أيام متواصلة للتخلص من تلك الحشرة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد