ملعقة لن تخطر على بالك للتخلص من بق الفراش نهائياً وبدون عودة بطريقة مضمونة 100%

بق الفراش من أخطر الحشرات التي يمكن أن تصيب أي مكان، إنها حشرات متناهية الصغر تكاد لا ترى بالعين المجردة ولكن لها الكثير من الأضرار الصحية الخطيرة، إنها تقوم بلدغ الإنسان بعد انتشارها في المكان وتتسبب له في الإصابة بحكة جلدية وحساسية شديدة، وبالتالي لابد من مكافحة تواجدها على الفور قبل أن نتنشر ويحدث مشكلة أكبر، لا تتأخر في تقديم الحل لأنها تنتشر بسرعة فائقة ويمكن أن تحتاج إلى تدخل من شركة متخصصة في المكافحة إن لم يجدي الأمر أي نفع، نعرض لكم في المقال بعض الطرق الطبيعية الفعالة التي يمكن من خلالها التخلص من بق الفرش نهائيا وترك المكان نظيف تماما.

التخلص من بق الفراش

نعرض لكم بعض الحلول الأولية التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من بق الفراش:

  • يتم تنظيف المكان بالكامل وخاصة المفروشات المصابة بالمكنسة الكهربائية، ويراعى تنظيف كيس القمامة الخاص بها في مكان بعيد لأنه سوف يكون حامل البويضات البق ورميه في مكان قريب يمكن أن ينشر البق مرة أخرى في المكان.
  • يتم تنظيف وغسيل المفروشات المصابة على درجة حرارة عالية هذا يساعد في موت البق.
  • لابد من تهوية المكان بالكامل وفتح المجال لأشعة الشمس للدخول، هذا أمر سهل ويساعد بسهولة في التخلص من البق نهائيا.

خلطات للتخلص من بق الفراش

إلى جانب الحلول السابقة يمكن الاعتماد على بعض الخلطات المنزلية للمساعدة في التخلص من البق نهائيا، من هذه الخلطات الآتي:

  • صودا الخبز، يتم رش كمية وفيرة من صودا الخبز في الشقوق وأركان المكان والزوايا وجميع الأماكن التي يمكن أن تصل منه الحشرات.
  • الفلفل الحار والزنجبيل، يتم عمل خليك من الفلفل الحار ومسحوق الزنجبيل ويتم وضع المكونات في ماء على النار وتترك حتى تغلي ثم ترفع وتترد حتى تبرد ويتم تصفيه الشوائب والحصول على الماء فقط ويوضع في بخاخة ويتم رش المكان بالكامل، يمكن التكرار أكثر من مرة في الأسبوع حتى تختفي تماما.
  • زيت شجرة الشاي، يتم تخفيف الزيت بالقليل من الماء ويتم رش المكان بالكامل حتى تتأكدين من اختفاء بق الفراش بالكامل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد