“الخريطة الكاملة” قائمة أبرز مسلسلات رمضان 2024 في مصر والقنوات الناقلة

أعلنت شركات الإنتاج عن أسماء مسلسلات رمضان 2024 في مصر، إذ يحل علينا خلال أيام شهر رمضان المبارك، وتعد الأعمال الدرامية المصرية من علامات هذا الشهر، حيث يجتمع الناس إلى الإفطار كل يوم بعد صيام طوال النهار، و يتابعوا أفضل الأعمال الدرامية على مجموعة متنوعة من القنوات والمنصات المجانية، لذلك نوفر لكم أبرز مسلسلات رمضان هذا العام.

مسلسلات رمضان 2024

مسلسلات رمضان 2024

مسلسل الحشاشين رمضان 2024

يعد مسلسل الحشاشين هو الأبرز هذا العام، إذ يقدم كريم عبد العزيز تجربة تاريخية مختلفة بمشاركة المخرج الكبير بيتر ميمي، وتدور أحداث المسلسل في العصور الوسطى وتحكى عن جماعة الحشاشين، ويشارك في بطولة العمل الدرامي مجموعة متميزة من النجوم المصرية والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال وإنتاج تامر مرسي.

مسلسل عتبات البهجة

يقدم النجم الكبير يحيى الفخراني عمل جديد في شهر رمضان القادم، إذ يستمر العطاء الفني للفنان الكبير بعد سنوات طويلة تميز فيها سواء في السينما أو الدراما، والمسلسل مقتبس من رواية الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد وإنتاج جمال العدل وإخراج مجدي أبو عميرة، وتصل حلقاته إلى 15 حلقة.

مسلسل أمير كرارة بيت الرفاعي

يعود الفنان أمير كرارة بمسلسل جديد ليعوض إخفاق الموسم الماضي والذي قدم فيه سوق الكانتو، إذ لم يلق المسلسل نجاح كبير، بالرغم من نجاح أمير في تقديم أعمال متميز خلال السنوات الماضية من بينها كلبش والاختبار، المسلسل من إنتاج تامر مرسي وتأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد جلال.

مسلسل العتاولة أحمد السقا

يقدم الفنان أحمد السقا مسلسل جديدة هذا العام برفقة مجموعة متميزة من نجوم الدراما طارق لطفي ومي الكساب وزينة وباسم سمرة، والمسلسل من إخراج أحمد جلال، ومن المتوقع أن يحقق المسلسل نسبة نجاح كبيرة هذا العام.

مسلسل الكبير اوي 8

نجح الفنان أحمد مكي في حصد نسب مشاهدات مرتفعة على المسلسل الكوميدي الكبير اوي بالرغم من تراجع المستوى في الموسم السابع  إلا أنه من المنتظر أن يحقق المسلسل هذا العام نسبة مشاهدة مرتفعة، المسلسل من بطولة أحمد مكي ومحمد سلام وبيومي فؤاد ورحمة أحمد وعدد من النجوم المتميزين.

مسلسل حق عرب

قدم الفنان أحمد العوضي عدد من المسلسلات الناجحة خلال السنوات الماضية، ويقدم مسلسل رمضان هذا العام بدون زوجته ياسمين عبد العزيز التي شاركته في أعماله السابقة بعد انفصالهم، والمسلسل من إنتاج تامر مرسي وتأليف محمود حمدان، وإخراج إسماعيل فاروق.

مسلسل أشغال شاقة

يقدم الفنان الكوميدي هشام ماجد مسلسل أشغال شاقة وهو مكون من 15 حلقة، وينتظر عدد كبير من الجمهور هذا المسلسل الكوميدي والذي قام بتأليفه شيرين وخالد دياب مؤلفي مسلسل الوصاية العام الماضي، إضافة إلى المخرج خالد دياب.

مسلسل خالد نور وولده

يقدم الفنان كريم عبد العزيز مسلسل من 15 حلقة رفقة مجموعة متميزة من النجوم وهم شيكو وشريف رمزي وآيه سماحة والمسلسل من تأليف أحمد عبد الوهاب.

مسلسل نعمة الافوكاتو

قدمت الفنان مي عمر الموسم الماضي مسلسل متميزة مع الفنان ياسر جلال (علاقة مشروعة)، وتسعى الموسم الرمضاني القادم أن تقدم مسلسل ناجح رفقة أحمد زاهر، والمسلسل من إخراج محمد سامي والذي شارك في التأليف مع مهاب طارق.

مسلسل إمبراطورية م

قدمت الفنانة فاتن حمامة عمل فني متميز يحمل نفس الاسم عن رائعة احسان عبد القدوس وحققت نجاح باهر في تاريخ السينما، ويعود الفنان خالد النبوي لتقديم العمل مرة أخرى من زاوية مختلفة، المسلسل كتابة محمد سليمان وإخراج محمد سلامة.

مسلسل بابا جه

نجح الفنان أكرم حسني في تقديم مسلسل مكتوب عليا العام الماضي  ويعود بمسلسل كوميدي هذا العام مكون من 15 حلقة رفقة الفنان محمود البزاوي ونسرين أمين.

 

مسلسل مسار إجباري

يقدم الفنان عصام عمر وأحمد داش مسلسل مسار إجباري، وهو بطولة مشتركة بينهم، ومن المتوقع أن يقدم المسلسل فكرة مختلفة هذا العام، وخاصة مع نجاح الإثنين بتقديم مجموعة من الأعمال المتميزة خلال السنوات الأخيرة.

القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2024

يشهد العام الحالي إنتاج غزيرة للأعمال الدرامية المصرية والعربية، إذ يعد الموسم الدرامي الأهم في مصر والدول العربية، ويتم نقل المسلسلات داخل مصر مجانا عبر مجموعة متنوعة من القنوات:

  • قناة dmc وdmc دراما.
  • قناة on E وon دراما.
  • قناة الحياة والحياة مسلسلات.
  • قناة mbc وmbc مصر.
  • منصة watch it.
  • قناة النهار والنهار دراما.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد