“الكتيبة 101″ الحلقة 17: لحظة استرداد الجيش الشيخ زويد من التكفيريين..”واِعرف الأبطال الحقيقيين”

بدأت الحلقة السابعة عشر من مسلسل “الكتيبة 101” بعرض ضربة جوية ناجحة أستخدمت فيها طائرات أباتشي، وذلك باستخدام إحداثيات القوات الخاصة الموجودة في منطقة الشيخ زويد، وقد تسبب هذا الهجوم في تزايد الرعب بين التكفيريين، إلا أن فتحي عبد الوهاب أمرهم بالثبات وإشعال النيران في الكوتشات لتشتيت الطائرات الهجومية.

كما شهدنا وفاة الجندي الذي يلعب دوره الفنان عمرو وهبة، بعد أن قدم العديد من البطولات في حماية زملائه في الكتيبة، وقدم الفنان محمد رجب مشهدًا بطوليًا حيث حمى النقطة التي يتواجد بها، كما ظهر الفنان حمزة العيلى في دور ضابط جيش يحاول مع قواته دعم الكمائن والأماكن التي تتعرض لهجمات من الإرهابيين.

تمكن الضابط هارون الذي يلعب دوره الممثل محمود عبد المغني، من قطع كل إمدادات التكفيريين والإرهابيين بتحركات مميزة لدعم جميع النقاط. وتمكن أفراد القوات الخاصة، التي تتكون من عمرو يوسف وآسر ياسين وأحمد صلاح حسني وغيرهم، من ضرب مركز القيادة للاتصالات والمعلومات، مما أسفر عن تحقيق ضربة كبيرة في الشيخ زويد، وبدأ الإرهابيون في الفرار على أثرها.

أحداث الحلقة 17 من مسلسل الكتيبة 101

وكانت الحلقة السابعة عشرة من مسلسل الكتيبة 101 تنقل حادث الشيخ زويد، عندما هاجم الإرهابيون شوارع المدينة وعددًا من الأكمنة المحيطة بها، في محاولة منهم للسيطرة عليها وإعلانها إمارة إسلامية، ومع ذلك، نجح الجيش المصري في التخلص منهم وأعلن سيطرته على المدينة بالكامل، وعادت الحياة مرة أخرى إلى المنطقة، لكن وللأسف كان قد استشهد عدد كبير من أفراد الجيش، بما في ذلك الضباط والعساكر، وتم عرض صورهم في نهاية الحلقة تخليدًا لتضحياتهم.

أحداث الحلقة 16 من مسلسل الكتيبة 101

في الحلقة السادسة عشر من مسلسل “الكتيبة 101″، شهدنا هجومًا من التكفيريين باستخدام عربات مفخخة وصواريخ هاون، وتم تفجير ثلاث كمائن في مناطق “السدرة والرفاعي والجورة” في الشيخ زويد يوم الأربعاء 1 يوليو 2015 (14 رمضان)، في محاولة للسيطرة على المنطقة وعزلها عن بقية مدن شمال سيناء وإعلانها إمارة إسلامية.

قصة مسلسل الكتيبة 101

يعد المسلسل استمرارًا للأعمال الدرامية التي تروي جهود وبطولات رجال القوات المسلحة المصرية في مواجهة الإرهاب والتكفير، ويتناول مسلسل الكتيبة 101 أحداث حقيقية وجهود الكتيبة في مواجهة التنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018 عندما هاجم التكفيريون موقعًا عسكريًا مهمًا في مدينة العريش، ويتناول المسلسل بطولات الكتيبة 101 ورجالها في مواجهة التكفيريين في سيناء منذ ذلك الوقت، ويسلط الضوء على سيرة الشهداء الذين قدموا حياتهم من أجل أمن وسلامة الوطن، كما يتضمن المسلسل مشاهد للعمليات العسكرية التي قام بها الجيش المصري في سيناء لمواجهة الجماعات الإرهابية والتكفيرية، ويجسد الفنان آسر ياسين دور الشهيد خالد محمد دبور ويجسد الفنان عمرو يوسف دور الرائد نور صلاح العزب.

أبطال مسلسل الكتيبة 101

مسلسل الكتيبة 101 بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، لبلبة، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، بهاء ثروت، عمر زهران، وليد فواز، نور النبوي، محمود ياسين جونيور، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، والعمل تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.

مواعيد وقنوات عرض الكتيبة 101

ستُعرض الحلقة السابعة عشر من مسلسل الكتيبة 101، الذي يتألف من 20 حلقة، على قناة ON الساعة 9 مساءً بالإضافة إلى إعادتها الساعة 3:15 صباحًا والساعة 3:15 مساءً. كما ستُعرض الحلقة على قناة DMC دراما الساعة 10 مساءً والإعادة الساعة 4:15 صباحًا والساعة 8 صباحًا، وسيتم عرضها أيضًا على منصة watch it الساعة 9 مساءً.

أبطال القصة الحقيقيين

في الحلقة السابعة عشر من مسلسل الكتيبة 101، تم استعراض صور لعدد من الضباط والجنود الشهداء الذين قدموا حياتهم ببسالة وتضحية فداءً لوطنهم، وذلك كجزء من التخليد لدورهم وبطولاتهم.

واختتمت الحلقة بعرض أغنية للفنان وائل الفشني بعنوان “ثابت يا بلدي”، وتم عرض صور عديدة للجنود والضباط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد