أفضل أكلات رمضانية جديدة 2021

تهتم جميع الأسر بتجهيز أشهى المأكولات في شهر رمضان المبارك، وذلك بعد أن يقضون عدد طويل من ساعات الصيام فيسعون لتعويض أجسامهم عما فقده خلال الصوم ، وهناك مجموعة كبيرة من الأكلات التي يمكن أن تحضرها خلال هذا الشهر والتي منها سبرنج رول الدجاج وكرات بطاطس بالجب ن.

أكلات رمضانية جديدة

ويدخل ضمن تلك الوجبات أيضا الكباب الباكستاني وغير ذلك كثير، وسوف يتم طبخ تلك الأطعمة بعدد من الطرق السهلة وعن طريق ستخدام المقادير التي سنسردها في مقالنا.

سبرنج رول الدجاج

مقادير الوجبة

  1. 3 كوب من ملفوف الكرنب المبشور، ملعقة صغيرة من الثوم المفروم، جزرة مبشورة متوسطة الحجم، 250 جرام دجاج مخلي، 2 ملعقة كبيرة من الزيت.
  2. مقدار نصف كوب من شرائح الفلفل الرومي، الملح حسب حاجتك، 1 ملعقة كبيرة صلصة صويا، نصف ملعقة صغيرة بهارات الخمس.
  3. عدد 8 سبرنج رولج ( رقائق العجينة الصينية، زيت قلي وفق رغبتك، عدد 3 ملعقة كبيرة من الماء، 1 ملعقة نشا ذرة أو دقيق ذرة.

تحضير الوجبة

  • حتى تحضر الحشو، ضع ملعقة من الزيت تكون كبيرة بالمقلاة، وأقلي الدجاج حتى يتغير لونه وذلك لمدة تصل من 3 ل4 دقائق.
  • يتم طهي الدجاج كاملا ونرش عليه الملح ونتركه جانبا، وفي الوعاء الأخر ضع ملعقة كبير من الزيت وحمر فيها الثوم لمدة 1 دقيقة.
  • يضاف مبشور الكرنب على النار العالية حتى يكون مقرمشا، ويحتاج لذلك من دقيقتان لثلاثة.
  • ضع الدجاج وصلصة صويا، ورش التوايل والفلفل وأقلية لواحد دقيقة، وأترك تلك الحشوة لتبرد .
  • اخلط دقيق الذرة وضف له الماء وكون منه الخليط الرقيق، كما يمكن أن تضيف ماء عادي حتى ترطب الحواف المتعلقة بالرقائق وتغلق.
  • حتى تكون سبرنج رول أحتفظ بها في حرارة الغرفة لمدة 30 ل40 دقيقة، وإذا تطلب الأمر ضع قطعة من القماش المبلل فوقها.
  • أفرد الرقائق الخاصة بالإسبرنج رول وضع فيها عدد 2 ملعقة كبيرة من حشو الدجاج.
  • غطاء الحشو على حافة واحدة، ويلف حول المركز وأخلط الماء والذرة على الحواف ولفها للوصول لنهايتها حتى تصبح الحواف مغلقة.
  • يترك لفائف الدجاج مغطاه حتى يتم قليها، وسخن زيت بالمقلاة، وضع رقائق الدجاج فيه بالنار المتوسطة حتى تكون مقرمشة ولا يشترط أن تكون ذهبية اللون.
  • تنصف لفائف الدجاج عند تنتهي من قليها وتوضع بمناديل المطبخ وتقدم في صورة ساخنة مع كاتشب.
أكلات رمضانية جديدة
أكلات رمضانية جديدة

كرات بطاطس الجبن

مقادير الوجبة

  1. توابل، نصف كيلو بطاطس، 4 ملعقة كبيرة من البقسماط المطحون، ملعقتين بصل أخضر مفروم كبيرة، 2 ملعقة كزبرة كبيرة مفرومة طازجة، 2 ملعقة عصير ليمون كبيرة.
  2. 1 ملعقة ثوم مفروم صغيرة، نصف ملعقة من الفلفل الأحمر أو ما يقل وفق حاجتك، الملح حسب الحاجة، ربع ملعقة صغيرة من الريحان المجفف ، ربع ملعقة فلفل أسود صغيرة، 100 جرام جبن شيدر مقطعة لمكعبات النصف بوصة.

كيفية تحضير الوجبة

  1. أغسلي البطاطس واسلقيها بالوعاء الكبير وأضفي له الملح، ثم يتم تقشيرها وهرسها حتى تكون ناعمة، ثم يضاف جميع التوابل بالبطاطس واخلطيها بصورة جيدة.
  2. أضفي مقادير الأعشاب والفلفل الأسود والأحمر لقطع الجبن ، وتقسم البطاطس التي هرست ونحشوها بكل كرة من الجبن المكعب وغطي البطاطس بالجبن كاملا.
  3. وأخفق الملح والبيض والماء ومسحوق الفلفل الأحمر حتى تحضري الخليط للطبقة الخارجية، وتقلب كرات البطاطس مع الجبن بدقيق الذرة وتوضع بالبيض المخفوق بالبقسماط.
  4. لعمل تغطية مزدوجة تغمس أي من كرة البطاطس بالبيض المخفوق والبقسماط من بعده، وتوضع الكرات بالثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تصل لمرحلة التماسك.
  5. أقلي كرات البطاطس الجبن في دفعات صغيرة بوضعها على النار المتوسطة لوقت من دقيقتان لثلاثة، وبعد ذلك ترفع درجة حرارة النار عليها لتأخذ اللون الذهبي لمدة دقيقة.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.