هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تعتمد 16 منشأة صحية في عدد من المحافظات

كشفت رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية “GAHAR”، عن أبرز القرارات الصادرة عن اللجنة العليا للاعتماد، حيث أوضحت الهيئة أن اللجنة اتخذت قرارًا بالموافقة على منح شهادات الاعتماد بصورة مبدئية لعدد 3 منشآت صحية في محافظة الأقصر، وآخر في محافظة الإسماعيلية، بجانب 8 مراكز في أسوان، ومستشفى في القاهرة.

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تعتمد 16 منشأة الصحية في عدد من المحافظات

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تعتمد 16 منشأة الصحية في عدد من المحافظات

من جانبه، قال أحمد طه، رئيس الهيئة، إن المنشآت التي وافقت اللجنة العليا على منحها شهادات الاعتماد في أسوان تمثلت في عدد من “وحدات” الأسرة، وهم “وحدة أسرة المحمودية، أبو الريش، جزيرة أسوان، السيل، الشلال، البيارة، كيما، كوم أمبو”، أما في الأقصر فكانت أيضًا من وحدات الأسرة وهم “الريانية، الطود، الشهيد محمد بغدادي”، بجانب مركز الإيمان للأشعة بالإسماعيلية.

وأضاف طه، أنه بالنسبة لمحافظة القاهرة، فنجحت المستشفى الجوي التخصصي في الحصول على الشهادة بصورة مبدئية هي الأخرى، بجانب حصول مركز الفؤاد للعناية المركزة والقسطرة القلبية في محافظة قنا، بالإضافة إلى وحدتي طب أسرة القرية البدوية في طابا، مركز طب أسرة الرحمة بمحافظة الإسماعيلية، وراس مسلة بمحافظة جنوب سيناء.

وفي نفس السياق، أوضح رئيس الهيئة، أن المنشآت الصحية وخاصة الكبرى منها تحرص على تطبيق المعايير الوطنية المعتمدة على المستوى الدولي، والحصول على اعتماد “جهار”، بالإضافة إلى أن المنشآت التي لم تسنح لها الفرصة للدخول إلى منظومة التأمين الصحي الشامل تحرص على تطبيق تلك الاعتمادات، مما يوضح الميزة التنافسية التي يمنحها الاعتماد داخل القطاع الصحي محليًا ودوليًا.

تطبيق معايير الأمان والسلامة في جميع مكونات الخدمة الصحية

وشدد طه، أن الحصول على الاعتماد يتيح تطبيق معايير الأمان والسلامة في جميع مراحل ومكونات الخدمة الصحية، وما تتضمنه من جدوى اقتصادية وزيادة عوائد الاستثمار، لافتًا إلى أن اعتماد المنشآت الصحية وصل حتى الوقت الحالي إلى 17 محافظة على مستوى الجمهورية.

ولفت رئيس الهيئة، إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل تتيح العدالة في الحصول على رعاية طبية شاملة بشكل يتناسب مع المعايير العالمية الخاصة بالجودة، وتتاح تلك الخدمات لجميع المصريين بدون تفرقة، موضحًا أن اللجنة توافق على الاعتمادات بناء على تقارير يتم إعدادها من قبل فريقًا مؤهلًا ومدربًا على أعلى مستوى، ويتم تقييم المنشآت بحسب الأدلة والمعايير الصادرة عن الهيئة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد