جامعة قناة السويس توجه قافلة طبية وتوعوية لـ424 من ذوي الهمم وعائلاتهم في الإسماعيلية

أعلنت جامعة قناة السويس، عن توجيه “قافلة” طبية إلى ذوي الهمم في محافظة الإسماعيلية، لافتة إلى أن قافلتها التوعوية والطبية تم توجيهها إلى مدرسة التربية الفكرية بالمحافظة، وذلك لتقديم خدماتها في مجموعة من التخصصات التي وصل عددها إلى 10 تخصصات متنوعة، مع “تقديم” العلاج إلى المرضى بصورة مجانية، وذلك وفقًا لتصريحات الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة.

جامعة قناة السويس توجه قافلة طبية وتوعوية لـ424 من ذوي الهمم وعائلاتهم في الإسماعيلية

وأوضح مندور، أن “القافلة” تضمنت الاهتمام بالجانب التوعوي بجانب تقديم الكشف الطبي، حيث تم توعية وتثقيف حوالي 424 طالبًا وطالبة وأسرهم مع العاملين بالمدرسة، وخاصة فيما يتعلق بالأمور التوعوية الخاصة بالتثقيف الصحي، لافتًا إلى حرص الجامعة على المشاركة الفعالة في المبادرات الرئاسية والقومية لدعم وتمكين أصحاب القدرات الخاصة “ذوي الهمم”.

وأكد رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة شاركت في مبادرة “قادرون باختلاف”، وذلك من خلال تحسين مستوى الصحة العامة لديهم، بالإضافة إلى رفع الوعي لعائلاتهم وجميع المتعاملين معهم بخصوص طريقة التعامل المثلى مع “ذوي الهمم”، مع الاهتمام بتذليل الصعاب والعقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية.

10 تخصصات ضمتها القافلة الطبية بمدرسة التربية الفكرية

وأشار إلى أن القافلة التي وجهت من قبل الجامعة إلى مدرسة “التربية الفكرية”، تأتي في إطار المشاركة باليوم العالمي لذوي الهمم، وضمن المشاركة أيضًا في مبادرة “قادرون باختلاف”، لافتًا إلى أن القافلة تضمنت تخصصات “الأسنان، الباطنة، النفسية والعصبية، الأطفال، الجلدية، العظام، المسالك، الرمد، الأنف والأذن، طب الأسرة،الرمد”، وتم تقديم العلاج للمرضى، مع توجيه النصائح والإرشادات بالجرعة المناسبة وكيفية التعامل.

وواصل مندور، أن القافلة التي اشتملت على تخصصات من كليات “الطب البشري، الأسنان، الصيدلة”، عكف الأطباء المشاركين فيها على تقديم التدريب والتوعية لأولياء أمور ذوي الهمم، وإعلامهم بالطريقة الصحيحة للتعامل مع احتياجات أبنائهم من ذوي القدرات الخاصة وفهمها، مع التركيز على الاستراتيجيات المتعلقة بدمجهم في المجتمع، والعمل على تطوير مهاراتهم نحو الأنشطة الهادفة.

جاءت القافلة بإشراف عام من قبل نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أحمد زكي، بجانب عميد كلية الطب الدكتور أحمد السقا، وأيضًا وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة عبير هجرس، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد