معلومة هامة لصحتك.. لماذا يتم صنع الآيس كريم على شكل وردة!؟

لماذا يتم صنع الآيس كريم على شكل وردة!؟. هو سؤال قد لا يخطر على بال الكثير من المتابعين، نظرا لبعد السؤال عن أذهان وعقول الكثيرين، وذلك لاعتقادهم بأنه ليس هناك علاقة ما بين المنتج المثلج وشكل الوردة، ولكن هيهات، فهناك علاقة كبيرة بين شكل وردة الآيس كريم وبين صلاحية المنتج وقت وصوله إلى المستخدم، ولتفاصيل أكثر يرجى المتابعة.

أهمية صنع الآيس كريم على شكل وردة

ومن جانبها فقد أوضحت شركات المثلجات أو شركات الآيس كريم، أن الشركات المصنعة تقوم بصناعة هذه الأشكال من أجل حماية المستهلك، وتعتبر سلامة الشكل من سلامة المنتج نفسه، وأضافت أن عملية نقل المنتجات المثلجة قد تتطلب عمليات نقل وتخزين متعددة في بعض الأحيان، هذا الأمر الذي قد يسبب ارتفاع درجة حرارة المنتجات المثلجة، والذي بدوره قد يسبب تلف لتلك المنتجات.

معلومة هامة لصحتك.. لماذا يتم صنع الآيس كريم على شكل وردة!؟

كيف يمكن تحديد الآيس كريم التالف من الصالح

ويمكن للشكل المرسوم أعلى عبوة الآيس كريم أن يدل على صلاحية المنتج، حيث إن العبوة السليمة سوف تصل إلى المستهلك بنفس الشكل، بما يعني أن المنتج لم يتعرض إلى ارتفاع درجة الحرارة نهائيا أثناء عملية النقل والتخزين، وعلى النقيض الآخر، فإذا وجدت العبوة بشكل مسطح؛ فإن العبوة قد تعرضت إلى ارتفاع درجة الحرارة، بما يعني أن العبوة قد تكون تالفة، بسبب انقطاع تيار الكهرباء أو تلف التبريد الخاص بحفظ المنتج.

خطورة المنتجات الغذائية التالفة على الجسم

وإضافة إلى ذلك فيمكن للمنتجات الغذائية التالفة، أن تسبب الكثير من الأضرار على الجسد، والتي أخطرها ما يلي:-

  1. الحساسية.
  2. الربو.
  3. التسمم الغذائي في بعض الحالات.
  4. آلام البطن.
  5. القيء.
  6. الإسهال.
  7. الغثيان.
  8. العدوى البكتيرية.
  9. وفي أشد الحالات، يمكنها أن تتسبب في تجمع الخلايا السرطانية في الجسم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد