للحفاظ على طاقتك أثناء النهار… 6 أطعمة لا يجب أن تخلو مائدة سحورك منها

تُطرح الكثير من التساؤلات حول الأطعمة التي يفضل تناولها في فترة السحور وفترة الفطار، وتعتبر وجبة السحور من الوجبات التي يحب تناولها الكثير من المسلمين، فلقد أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بتناول وجبة السحور حيث قال صلى الله عليه وسلم: ” تسحروا فإن في السحور بركة “، كما أن وجبة السحور تمدُّ الجسم بالطاقة الكافية للصيام، وتعمل على ترطيب الجسم وتمنح الشخص شعوراً بالشبع خلال فترة صيامه في النهار القاسي، وتوجد عدة وجبات صحية للسحور، تعطي الجسم الفوائد التي تم ذكرها سابقاً، وذلك حسب موقع “تايمز أوف إنديا“، لذا فاليوم ومن خلال هذه المقالة، سوف نعرض لكم بعض الأطعمة التي يفضل تناولها في السحور.

أطعمة يفضل تناولها في السحور

وفي هذا الإطار فسوف نتطرق إلى بعض أطعمة السحور، التي تعمل على مساعدة الصائم أثناء النهار وهي كالآتي:

البلح أو التمر:-

التمر.

أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بتناول التمر على طاولة الفطار، لما فيه من فوائد عديدة ولأنه يمد الجسم بالكثير من الطاقة، إضافة إلى ذالك فإن تناول التمر مع وجبة السحور، يقلل من الإمساك، لذالك فإن تناول بعضاً من التمر في وجبة السحور سيكون مفيداً جداً للصائم في فترة النهار.

2.البطيخ:-

بطيخ.

ولأن البطيخ يحتوي على الكثير من المياه، لذا فإنه يعمل على ترطيب الجسم بشكل جيد، وبالتالي يقلل من الشعور بالعطش أثناء الصيام، إضافة إلى أنه يقي من الجفاف.

أشهر أطعمة السحور

1. الزبادي:-

زبادي.

 

وذالك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي أهمها الكالسيوم، كما أنه يحافظ على صحة الأمعاء، بالإضافة إلى أنه يحتوي علي بكتيريا نافعة، فيعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتقليل الشعور بالخمول والإرهاق.

2. الفول:-

وذالك لأنه غني جداً بالبروتين النباتي، المفيد جداً في إبقاء المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة (أي أنه يحارب الشعور السريع بالجوع).

3. التفاح:-

تفاح.

وذالك يرجع إلى أن التفاح غني جداً بالألياف وفيتامين سي كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وكذالك فإنه يعمل على تعزيز صحة القلب ويساعد في السيطرة على مرض السكري. 

4.البطاطس:-

وحيث أن البطاطس غنية جداً بالبوتاسيوم والكربوهيدرات أيضا، فتعتبر الثمرة الأرضية ضرورية لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة لتحمل مشقة الصيام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد