ما هي أسرع أكلات يجب حفظها في الفريزر

 

طريقة حفظ الأكل المطبوخ في الفريزر

طريقة حفظ الأكل المطبوخ في الفريزر

نحتاج في بعض الأحيان إلى تحضير غذاء صحي وسريع في نفس الوقت، لذلك تأتي فكرة حفظ بعض الأكلات مطبوخة في الفريزر لسهولة استخدامها في وقت لاحق بيسر، مع مراعاة طرق التخزين الصحيحة، لإعادة تسخين الأكل بشكل جيد لكي توفري لنفسك الوقت والجهد وتستمتعي بإعداد طعام فريش طازج في نفس الوقت، لذلك دعونا نقدم لكم طرق حفظ الأكل في الفريزر وما هي الأكلات التي يجب الاحتفاظ بها تابعونا.

طريقة حفظ الأكل المطبوخ في الفريزر

يوجد مجموعة متنوعة من الطرق التي يجب الاعتماد عليها  لحفظ الأكل في الفريزر مطبوخة مثل الآتي:

الخضروات

طريقة حفظ الأكل المطبوخ في الفريزر
طريقة حفظ الأكل المطبوخ في الفريزر

يمكنك الاحتفاظ ببعض أنواع الخضار في الفريزر مثل البسلة والجزر والفاصوليا الخضراء، لذلك يمكنك طهي هذه الخضروات نصف مطبوخ ونتركها حتى تبرد ثم نقوم بوضعها في  أكياس الفريزر للتخزين.

الشوربة

الشوربة يمكنك الاحتفاظ بها وهي مطبوخة داخل الفريزر، لكن يجب قبل التجميد لا تتركيها تبرد بالجانب أكثر من ساعة، بعد ذلك نقوم بصب الشوربة في أكياس الفريزر ثم نقوم بتفريغ الهواء جيدا من هذه الأكياس لتخزينها، والجدير بالذكر يمكنك تخزينها أكثر من ست شهور.

كفتة الأرز

ما هي أسرع أكلات يجب حفظها في الفريزر
ما هي أسرع أكلات يجب حفظها في الفريزر

كفتة الأرز بعد إعداد الكفتة بالطريقة المعتادة يمكنك تحمير الكفتة ونتركها تبرد وبعد ذلك نقوم برصها في أكياس، ثم نضعها في الفريزر، وعند الحاجة إليها نقوم بإخراجها من الفريزر ونحضر صوص الطماطم للكفتة.

السمبوسك

يجب حشو السمبوسك باللحم المفروم أو الجبن حسب الرغبة، وبعد ذلك نقوم بتخزينها في أكياس الفريزر ونخرجها عند التحمير مباشرة.

اللحم المفروم العصاج

نقوم بطهي اللحم المفروم بالطريقة المعتادة ونتركها تبرد، بعد ذلك نضعها في أكياس التخزين في الفريزر، وبذلك تكون اللحم المفروم جاهز لإعداد البشاميل أو الجلاش حسب الرغبة.

الدجاج

يمكنك الاحتفاظ بالدجاج مطبوخ في الفريزر سواء كان مسلوق أو مشوي بيسر، لذلك بعد طهي الدجاج نضعها  في حافظة محكمة الغلق ونضعها بعد ذلك في الفريزر، وعند استخدامها  يجب إدخالها الفرن على درجة حرارة 120 درجة مئوية مع الحرص أن تصل الحرارة لجميع أجزاء الدجاجة.

إليكم أهم النصائح لحفظ الأطعمة في الفريزر

  • يجب عدم خروج الأطعمة من الفريزر إلا قبل الطهي بوقت قليل.
  • لا يمكنك إعادة الطعام إلى الفريزر مرة أخرى.
  • في حالة الرغبة بالاحتفاظ بالفواكه في الفريزر يجب قبل التخزين تقطيع الفواكه إلى شرائح صغيرة ونضعها في أكياس ونغلقها جيداً حتى  لا تفقد لونها وتظل فريش لأطول وقت ممكن.
  • عند تجميد الأطعمة المطبوخة لا يجب وضعها في الفريزر مباشرة، يجب نتركها تبرد أولا.
  • يفضل تقسيم الأطعمة المطبوخة في علب تنظيم الطعام لكي يتم حفظها بشكل جيد وتوفير مساحة في الفريزر.
  • يجب وضع الطعام في أوان أو أكياس مناسبة للتخزين.
  • الابتعاد عن تخزين الأطعمة في أوعية ألومنيوم أو تيفال، لذلك يفضل لف الأطعمة بورق الفويل مباشرة خاصة لو كانت الأطعمة تحتوي على حمضيات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد