ضعف البشرة وفقدان التركيز.. 5 أشياء ستحدث لك إذا توقفت عن تناول السكر بشكل نهائي

في الكثير من الأحيان يرغب بعضنا في استبعاد الحلويات والأطعمة المسكرة بجميع أنواعها عن نظامنا الغذائي وقد يبدو هذا الخيار مناسب للكثير من الناس، ولكن هناك بالفعل سكريات جيدة بالنسبة للصحة مثل قصب السكر أو السكر الذي نجده في الفواكه والخضروات بالطبع، وهذه النوع من السكريات مفيد جداً وقد يفيد صحتك ومظهرك الخارجي أيضا، حيث يمكن أن تحقق الكثير من الفوائد لجسمك عبر تناول هذه الأنواع من السكريات، فعلى سبيل المثال تساعد هذه الأنواع في تهدئة أعصابك بعض الشيء إذا كنت تشعر بالقلق أو التوتر من حين لآخر، كما تساعدك في منع زيادة الوزن ولكن في حالة تم تناولها باعتدال.

يتساءل الكثير من الأشخاص عن الأشياء التي قد تحدث لهم إذا توقفوا عن تناول السكر بشكل نهائي واستبعاده عن النظام الغذائي، وفي الواقع قد تحدث بعض التغيرات وستلاحظ هذا في جسمك وصحتك، وسنتحدث عن بعض التغيرات التي ستحدث لك إذا توقفت عن تناول السكر بشكل نهائي.

بطء نمو الشعر 

الإفراط في تناول السكر قد لا يفيد شعرك أو حتى صحتك بشكل عام ولكن يمكن أن يساعد إضافة القليل من سكر القصب في نمو شعرك بشكل أسرع ويمكنك ملاحظة ذلك إذا أضفته إلى نظامك الغذائي، حيث يعتبر سكر القصب من مدرات البول الطبيعية وهذا الأمر يساعدك في التخلص من السموم والأملاح الزائدة أو العالقة في الجسم، مما يعني أن الكلى في جسمك ستعمل بشكل صحيح، وعندما لا تعمل الكلى بشكل صحيح أو إذا كنت مصاباً بمرض مزمن فقد تكون هناك مضاعفات خطيرة تشمل تساقط الشعر.

الحل:

احرص على إضافة سكر القصب إلى نظامك الغذائي اليومي حيث يمكن إضافته لوجباتك اليومية للحصول على شعر كثيف ولامع.

ضعف البشرة

على الرغم من أن الأطعمة الغنية بالسكريات المضافة يمكن أن تسبب حب الشباب إلا أن الأطعمة التي تحتوي على السكر الطبيعي مثل قصب السكر يمكن أن تفيد بشرتك بشكل كبير، وذلك لأن قصب السكر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة التي تتسبب في الشيخوخة المبكرة، وبالتالي يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على سكر طبيعي ولكن بكميات معتدلة للحصول على بشرة متوهجة.

الحل:

تعمل الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على مركبات نشطة على تحسين عملية تدفق الدم إلى الجلد وذلك يساعد في الحصول على بشرة رطبة ورشيقة.

زيادة الوزن

عند التفكير في خسارة بعض الوزن حينها يتم نصحنا باستبعاد السكر عن نظامنا الغذائي وفي الواقع يمكن أن يكون مفيداً بالفعل إذا قمنا بتقليل تناول السكريات، ولكن استبعادها بشكل نهائي عن نظامنا الغذائي قد لا يكون خياراً جيداً، بل يمكن لهذه الخطوة أن تولد لدينا رغبة شديدة في تناول الطعام بسبب عدم تناول بعض السكريات التي تجعلنا نشعر بالشبع.

الحل:

يمكن أن يجعلك تناول الشوكولاتة الداكنة تشعر بالشبع ويحافظ على الوزن ومنع زيادته، ويمكن لسكر القص أيضا أن يرضي رغبتك في تناول الطعام بكثرة ويحفز عملية التمثيل الغذائي لديك وبالتالي ستكون عملية إنقاص الوزن سهلة.

تقلبات في المزاج

عمل تغييرات في نظامك الغذائي ليس بالأمر السهل والاستغناء عن السكر بشكل نهائي واستبعاده عن نظامك الغذائي قد يكون أمراً صعباً، حيث أظهرت بعض الدراسات أن تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي يمكن أن يقلل من مستوى التوتر لديك بل يجعلك تشعر بالهدوء والسعادة أيضا.

صعوبة في التركيز

يحتاج كل شخص إلى أن يكون في كامل تركيزه في كل يوم يستيقظ فيه، ولحسن الحظ تعتبر الشوكولاتة الداكنة وسيلة رائعة للحصول على التركيز حيث يمكن أن تساعدك تناول كمية كافية من الشوكولاتة الداكنة على الاستعداد لبدء يومك بتركيز عالي جداً، وذلك لأن الشوكولاتة الداكنة تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، ولكي احرص فقط على تناولها باعتدال لأنها تعتبر طريقة صحية لتعزيز الذكاء لديك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد