هل سيبدأ “سميح ساويرس” مشاريع استثمارية بالمملكة العربية السعودية؟.. تعرف على التفاصيل كاملة

أفاد رئيس شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، سميح ساويرس، بأن تداعيات الأحداث التي شهدتها مصر خلال العامين الماضيين كانت السبب وراء تراجع الاقتصاد المحلي إلى مستوياته الحالية، حيث أدى توقف الإنتاج والبيع والاستيراد إلى تأثير سلبي على الاقتصاد بصفة عامة.

كما أشار ساويرس إلى أن هذه العوامل أثرت على حجم القطاع الخاص في الاقتصاد الكلي، حيث انخفضت حصة القطاع الخاص في الاقتصاد من 62% إلى 21% خلال السنوات العشر الماضية، وفقًا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأوضح ساويرس في مقابلة خاصة مع إحدى المواقع الإخبارية السعودية، أن الضبابية المحيطة بسعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأميركي هي السبب الرئيسي وراء صعوبة الدخول في فرص الاستثمار في مصر.

وأكد أنه لن يدخل في استثمارات جديدة في مصر بسبب صعوبة دراسة الجدوى المالية للمشاريع بعد أزمة صرف العملة.

وعلى الرغم من الأزمة الاقتصادية، أشار ساويرس إلى أن قطاع السياحة والفنادق في مصر استفاد من الطلب غير الطبيعي على السفر عالميًا نتيجة تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وفيما يتعلق بالسعودية، أشار ساويرس إلى أنها تحظى بفرص كبيرة للاستثمار، وقال: “حاليًا أنا في مرحلة المفاوضات بشأن العديد من المشاريع في المملكة، والتي تشهد ثورة على جميع المستويات”.

عائلة ساويرس

عائلة ساويرس هي عائلة مصرية تتمتع بثروة كبيرة وتعد من أبرز العائلات العربية في مجال الأعمال، ويتزعم العائلة رجل الأعمال المصري سميح ساويرس الذي يشتهر بأنه مؤسس شركة أوراسكوم للتنمية القابضة، التي تعد أحد أكبر الشركات في مصر والشرق الأوسط.

تشتمل عائلة ساويرس على عدد من رجال الأعمال والشخصيات العامة، من بينهم نجل سميح ساويرس، نجيب ساويرس، الذي يشغل مناصب عدة في شركة أوراسكوم، وكذلك شقيق سميح ساويرس، ناصر ساويرس، الذي يعمل كرجل أعمال ونائب في البرلمان المصري.

يمتلك أفراد عائلة ساويرس أعمالاً في مجالات متعددة بما في ذلك الاتصالات والبناء والعقارات والصناعة والسياحة والطاقة، ولديهم مصالح تجارية واستثمارية في مصر والعديد من البلدان الأخرى.

كما يشتهر أفراد العائلة بنشاطاتهم الخيرية والإنسانية، حيث يقدمون الدعم للعديد من المبادرات والمشاريع الخيرية في مصر ودول العالم الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد