المملكة العربية السعودية وروسيا تناقشان الوضع في سوق النفط

تابعت وكالة تاس للأنباء تصريحات نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك حيث أشار إلى أن روسيا والسعودية ستجريان مناقشات في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن الوضع في سوق النفط وتأثيره على أسعار الخام.

المملكة العربية السعودية وروسيا تناقشان الوضع في سوق النفط

وأشار نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إلى أن تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قد يؤثر على سوق النفط مما يعكس قلقًا بين الدول المنتجة والمستهلكة.

ومن جانبه أعرب محافظ البنك المركزي الفرنسي فرانسوا فيلروي دو جالو عن قلق البنك المركزي الأوروبي بشأن تطورات أسعار النفط نتيجة التوترات الحالية في إسرائيل.

وقد تجاوبت أسعار النفط بقوة مع التصاعد في غزة في بداية هذا الأسبوع حيث أثارت مخاوف من تأثر إمدادات النفط في حال تصاعدت الأزمة الراهنة.

وقد أعلنت السعودية الأسبوع الماضي قبل التصعيد في غزة عن استمرارها في خفض إنتاجها بمقدار مليون برميل يوميًا حتى نهاية عام 2023، فيما أعلنت روسيا أنها ستواصل التخفيضات الطوعية للصادرات بمقدار 300 ألف برميل يوميًا حتى نهاية ديسمبر.

وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك في وقت سابق أن تخفيضات الإنتاج المشتركة بين السعودية وروسيا ساهمت في تحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد