صفقة تاريخية| “جبل عمر” تبيع قطعة أرض في مكة المكرمة بمبلغ 521 مليون ريال

في صفقة تاريخية وقعت شركة جبل عمر للتطوير عقد بيع قطعة أرض بمساحة 3066 متر مربع ضمن مشروعها في مدينة مكة المكرمة، وذكرت شركة “جبل عمر للتطوير” في بيان تم نشره يوم الخميس أن قيمة البيع بلغت حوالي 521.18 مليون ريال سعودي، بالإضافة إلى أن المشتري وهي شركة أريب المطورة العقارية سوف تتحمل أتعاب السعي وضريبة التصرفات العقارية.

جبل عمر

جبل عمر

توقيع عقد البيع

بعد نشر البيان وتوقيع عقد البيع أضافت الشركة أن القيمة الدفترية للأصل العقاري تبلغ 130.75 مليون ريال سعودي وتشمل هذه القيمة التكلفة الإجمالية لعملية التطوير العقاري، وتمت عملية البيع بناءً على تنفيذ خطط شركة جبل عمر للتطوير لإعادة الهيكلة المالية واستكمال مراحل المشروع القائمة، ومن المقرر استخدام عائدات البيع لتمويل أعمال الإنشاءات في المراحل القادمة من المشروع.

وأوضحت الشركة أن تنفيذ هذه الصفقة سيكون له أثر إيجابي على النتائج المالية للشركة بعد استكمال عملية تسليم الأرض للمشتري، وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز القدرة التمويلية للشركة وتحسين أوضاعها المالية، مما يمكّنها من مواصلة تنفيذ واستكمال مشروعها بنجاح.

شركة جبل عمر
شركة جبل عمر

شركة جبل عمر للتطوير

تأسست شركة جبل عمر للتطوير في 18 أكتوبر 2006 كشركة مساهمة سعودية برأس مال قدره 6 مليارات و714 مليون ريال سعودي، وتتخصص الشركة في أعمال تطوير وتعمير منطقة جبل عمر التي تقع بجوار ساحة المسجد الحرام في مكة المكرمة.

تتضمن نشاطات الشركة أيضًا امتلاك وتطوير وإدارة واستثمار وبيع وتأجير العقارات والقطع الأراضي في مكة المكرمة.

وفي عام 2011 قامت الشركة بزيادة رأسمالها ليصل إلى 9 مليارات و294 مليون ريال سعودي بهدف تعزيز نشاطاتها وتوسيع نطاق عملها في قطاع التطوير العقاري في المنطقة.

وحازت الشركة على العديد من الجوائز في التميز المعماري والتطوير العقاري من مختلف الجهات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية، وغيرها الكثير من الجوائز المتعلقة بالتميز والابتكار العقاري والتصميم العالمي في مجال الفنادق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد