موعد إجازة البورصة المصرية في عيد الأضحى المبارك

موعد عمل البورصة يشغل اهتمام الكثير من المهتمين بها سواء مستثمرين أو متابعين وذلك لمعرفة تحركات الأسهم وأخبار الشركات وتغيرات سوق المال عمومًا، وتعد البورصة من أهم المؤشرات الاقتصادية التي تعكس حالة الاقتصاد في أي دولة وهي عبارة عن سوق مالي يتم فيه بيع وشراء الأسهم والسندات والعملات وغيرها من المنتجات المالية، وتلعب البورصة دورًا هامًا في جذب رؤوس الأموال للاستثمار في قطاعات مختلفة، كما تُستخدَم كوسيلة لتحديد قيمة الشركات.

اجازة البورصة المصرية فى عيد الاضحى

مواعيد إجازة البورصة المصرية في عيد الأضحى

أعلنت إدارة البورصة عبر موقعها الرسمي أن إجازة عيد الأضحى المبارك و30 يونيو ستبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023 حتى يوم الاثنين الموافق 03 يوليو 2023، على أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية يوم الثلاثاء الموافق 04 يوليو 2023.

وتعد البورصة المصرية أحد أهم مؤشرات الاقتصاد المصري فهي واحدة من أقدم البورصات في الشرق الأوسط وأفريقيا، ولها تاريخ كبير يعود إلى أواخر القرن التاسع عشر حيث تأسست في عام 1883 وسميت بورصة الإسكندرية والتي كانت تتداول بشكل أساسي في القطن والسلع الزراعية الأخرى.

اجازة البورصة المصرية في عيد الأضحى

وفي عام 1947 اندمجت مع بورصة القاهرة لتشكيل البورصة المصرية التي أصبحت المنصة الأساسية لتداول الأوراق المالية في مصر، وتضم حوالي 242 شركة مسجلة وتشهد حركة تداول كبيرة يوميًا وتُعَدُّ البورصة المصرية مؤشرًا رئيسيًا للاستثمار في مصر حيث يتابع المستثمرون والخبراء التحولات التي تطرأ عليها باستمرار لاتخاذ قرارات استثمارية سليمة.

على مر السنين خضعت البورصة المصرية لتغييرات كبيرة للتكيف مع الاحتياجات المتطورة للاقتصاد المصري والأسواق المالية العالمية، واليوم تؤدي دورًا مهمًا في جذب رؤوس الأموال وتسهيل الاستثمار وتعزيز النمو الاقتصادي في مصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد