قفزة غير مسبوقة في سعر الدولار بتجاوز حاجز 27 جنيها

حقق سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، قفزة غير مسبوقة بتجاوز حاجز الـ 27 جنيها، وذلك مع نهاية تعاملات اليوم الخميس، الموافق 5 يناير/كانون ثان الحالي، في الكثير من البنوك.

الدولار

الدولار

وفي البنك المركزي المصري، سجل سعر صرف الدولار 27.0767 جنيه في عمليات الشراء، مقابل 27.1667 جنيه في عمليات البيع.

وفيما يلي متوسط أسعار السوق بالجنيه المصري، حسبما ذكرها البنك المركزي المصري على موقعه الرسمي:

وفي مصرف أبو ظبي الإسلامي ADIB، فقد سجل سعر صرف الدولار الأمريكي 27.20 جنيه لعملية الشراء، وذلك مقابل 27.25 جنيه في عمليات البيع اليوم الخميس.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في البنك التجاري الدولي، 27 جنيها لعملية الشراء، مقابل 27.10 جنيه في تعاملات البيع للعملاء.

ووصل سعر صرف الدولار إلى 26.95 جنيه في عملية الشراء، مقابل 27 جنيها في عمليات البيع، وذلك في البنك الأهلي المصري National Bank of Egypt.

وفي بنك مصر Banque Misr، سجل سعر صرف الدولار 27.05 جنيه في معاملات الشراء، مقابل 27.10 جنيه في معاملات البيع.

وكان بنك مصر قد أطلق شهادة جديدة باسم “طلعت حرب”، أمس الأربعاء، بعائد 25% لمدة سنة وتصرف بنهاية مدة الشهادة، أو صرف الفوائد كل شهر بعائد 22.5% سنويا.

وذكر بنك مصر عبر موقعه الرسمي “قرر بنك مصر إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة طلعت حرب، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة”.

وتابع بيان بنك مصر “من الممكن أن يصرف عائد شهادة طلعت حرب بشكل شهري بعائد 22.5% سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد