سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء 12 يوليو في مصر

شهدت أسعار البيض اليوم الثلاثاء استقراراً نسبياً في السوق المحلي؛ حيث نجد كرتونة البيض يتراوح سعرها من 60 إلى 63 جنيه للكرتونة من المزرعة، ووفقاً لآخر تصريحات من رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية “عبد العزيز السيد”، قال أن حجم الاستثمارات في القطاع يصل إلى ما يقارب ال 90 مليار جنيه، وبعدد عاملين يتراوح بين 2.5 مليون عامل.

سعر كرتونة البيض للمستهلك

سعر البيض اليوم

سعر كرتونة البيض للمستهلك

سعر البيض اليوم الثلاثاء

سجلت كرتونة البيض الأبيض اليوم سعراً قدره 65 جنيهاً، بينما استقر سعر كرتونة البيض الأحمر عند 70 جنيهاً، أما البيض البلدي فيتراوح بين ال71 و75 جنيهاً للكرتونة.

تهدف الحكومة إلى زيادة الإنتاج من البيض حتى تلبي احتياجات السوق المحلي، وأيضاً يساعد على خفض سعر كرتونة البيض للمستهلك، وتعمل الحكومة على تطوير المشروع الخاص بالدواجن بمحافظة الفيوم.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2022 مقابل الجنيه المصري.

سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء 12 يوليو

زاد الإنتاج المصري من البيض إلى 13 مليار بيضة سنوياً، وجاء ذلك على لسان نائب وزير الزراعة السابقة دكتورة منى محرز، كما زاد نصيب الفرد الواحد من البيض إلى ما يقارب ال 130 بيضة سنوياً.

زاد إنتاج وزارة الزراعة من اللقاحات البيطرية إلى 2 مليار جرعة سنوياً، وذلك ضمن خطة الوزارة للسيطرة على الأمراض والأوبئة التي تصيب الطيور وتعمل على تقليل عددها، وأيضاً من أجل خطة الوزارة الطموحة للتصدير.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد