“زين السعودية” تُحقق إنجازًا ملفتًا بحصولها على شهادتي آيزو

أعلنت “زين السعودية” عن نجاحها في الحصول على شهادتين جديدتين من آيزو، وهما ISO 22301 لنظام إدارة استمرارية الأعمال وISO / IEC 27001 لأمن المعلومات، هذا الإنجاز يعكس التزام “زين السعودية” بأعلى معايير الأمان والحماية على مستوى العالم.

زين السعودية تحصل على شهادتي آيزو

تأتي هاتان الشهادتان نتيجة لجهود مستمرة في إدارة المخاطر وتعزيز أمن المعلومات، والتزامها الدائم بضمان استمرارية الأعمال دون تعرض لأي تهديد أو مخاطر محتملة.

دعم مسيرة التحول الرقمي

قال المهندس فواز الحمود، نائب الرئيس لإدارة المخاطر وأمن المعلومات في “زين السعودية”، إن الشركة تسعى باستمرار إلى تحقين ابتكاراتها ونموها ومنظومتها التقنية بأفضل معايير الأمان والحماية العالمية، مما يضمن استمرارية الأعمال دون تعرض لأي تهديد أو مخاطر محتملة، مع الاستعداد التام للتصدي لأي مخاطر في أي وقت.

وتابع: “إن حصول “زين السعودية” على شهادتي الآيزو الجديدتين هو نتيجة لتطبيق نظام إدارة أمن المعلومات بشكل محكم، وتنفيذ ومراقبة وصيانة النظام بشكل مستمر، ويشمل ذلك الأمن السيبراني وعمليات تقنية المعلومات، وذلك بهدف حماية بيانات الشركة بطريقة منهجية وفعالة، والحد من مخاطر أمن المعلومات”.

وأشار إلى أهمية هذه الخطوة في ظل التطورات السريعة والقفزات النوعية التي تشهدها المملكة في سياق تحقيق رؤية السعودية 2030، وأكد أن “زين السعودية” تسعى إلى دعم مسيرة التحول الرقمي الشامل للمملكة وحماية هذا التحول من المخاطر السيبرانية المتعددة، بهدف ضمان استدامته وفعاليته ضد التحديات الأمنية.

ويجدر بالإشارة إلى أن “زين السعودية” حصلت سابقًا على شهادتي آيزو 27017 وآيزو 27018 ضمن مجموعة شهادات ISO 27001 ISMS الخاصة بأنظمة إدارة أمن المعلومات، والتي تركز على إدارة الأمن لمزودي خدمات الحوسبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد