حلم السيارات الكهربائية يقترب.. تواصل المفاوضات بين النصر للسيارات مع “بايك الصينية لإتمام الاتفاق على التصنيع

من أجل تحقيق حلم السيارات الكهربائية، تجري المفاوضات على قدم وساق بين وزارة قطاع الأعمال ممثلة في شركة النصر لصناعة السيارات وشركة “بايك” الصينية من اجل المشاركة في تصنيع السيارة الكهربائية بمكونات تزيد على 50%.

الشركة FEV الألمانية المتخصصة في الاستشارات تقود المفاوضات

السيارات الكهربائية

وكانت شركة النصر لصناعة السيارات قد استعانت بشركة FEV الألمانية المتخصصة في مجال الاستشارات الخاصة بالتطوير في قطاع السيارات، وذلك من أجل اختيار الشركة المناسبة للتعاون في تصنيع السيارات الكهربائية بالمواصفات التي حددتها الشركة، والتي رشحت بدورها شركة بايك الصينية لإنجاز تلك المهمة بالمشاركة مع شركة النصر للسيارات، على أن تقوم شركة FEV بتطوير طراز السيارة الكهربائية المزمع دخولها حيز الإنتاج خلال عام 2023.

دفعة قوية من وزير قطاع الأعمال الدكتور محمود كمال عصمت

هذا وقد أبدى وزير قطاع الأعمال الجديد الدكتور محمود كمال عصمت حماسا كبيرا للمشروع، وقرر تقديم كل الدعم اللازم لإنتاج السيارات الكهربائية الجديدة، مؤكدا أن هذا المشروع يأتي على رأس قائمة المشروعات التي تحظى باهتمام الوزارة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

السيارات الكهربائية

العالم يتجه إلى التحول إلى السيارات الكهربائية

أوضح الدكتور وزير قطاع الأعمال الجديد أن العالم كله يتجه لاستخدام الطاقة النظيفة، حرصا على نظافة البيئة، ومصر تواكب العالم المتحضر في هذا التوجه، وتسعى لإحلال السيارات الكهربائية من خلال شركة النصر للسيارات التي خضعت لعمليات تأهيل وتحديث كبيرة لاستقبال مشروع التصنيع الجديد.

نماذج السيارات الكهربائية الجديدة

السيارات الكهربائية

تعمل وزارة قطاع الأعمال على تنفيذ 3 مشروعات في مجال السيارات الكهربائية والمركبات بأحجام مختلفة (سيدان- ميكروباص- توكتوك)، كما تعمل على تطوير البطارية ونظم التحكم.

وقد تم بالفعل توقيع مذكرة تفاهم بين شركة النصر لصناعة السيارات وشركة بايك لإنتاج سيارة “سيدان” كهربائية، بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف سيارة سنويا. وسوف تشهد الفترة القادمة توقيع العقود ليظهر الإنتاج في الأسواق خلال الربع الثالث من عام 2023.

السيارات الكهربائية

أيضا في نفس السياق وقعت شركة النصر للسيارات اتفاقا مع إحدى شركات القطاع الخاص من أجل تقديم خدمات البيع، وما بعد البيع، والقيام بأعمال الصيانة اللازمة للسيارات الكهربائية.

أما الباص الكهربائي فسوف تتولى إنتاجه شركة من كوريا الجنوبية، وشركة هندية لإنتاج توكتوك حديث وعصري يعمل بالكهرباء أيضا ويمكن تتبعه أمنيا.

مشروع تطوير البطاريات ونظم التحكم

يتضمن هذا المشروع العملاق خطة من أجل تطوير البطاريات ونظم التحكم وذلك بالتعاون مع شركتين مصريتين، كما قامت الوزارة بجهود مكثفة مع عدد من الوزارات المعنية لإعداد متطلبات البنية التحتية للمشروع، وإعداد حزمة من المحفزات التشجيعية على اقتناء السيارة الكهربائية منها الدعم المادي (50 ألف جنيه)، وأيضا تخصيص شريحة مخفضة لشحن السيارات بالكهرباء، وحصر المناطق والمواقع المبدئية المقترحة لمحطات الشحن.

السيارات الكهربائية

الاندماج بين النصر للسيارات والهندسية للسيارات

من أجل تحقيق حلم السيارات الكهربائية، تم الاتفاق مؤخرا على الاندماج بين الصرحين الكبيرين لصناعة السيارات، وهما النصر للسيارات، والهندسية للسيارات، من أجل تحقيق التعاون المثمر في مجال تجميع السيارات الكهربائية وخلق كيان صناعي قوي.

 

اقرأ أيضا

دعم صناعة الرقائق الإلكترونية

التعديلات الوزارية الأخيرة

بوابة مصر الرقمية لإنجاز المصالح الحكومية

مواعيد سداد فاتورة التليفون الأرضي يوليو 2022

تأسيس شركة تشغيل محطات شحن كهربائية

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد