توقعات شعبة العطارة بزيادة سعر ياميش رمضان المقبل

ياميش رمضان من عادات ومظاهر استقبال شهر رمضان المبارك، والياميش هو جميع أنواع المكسرات مثل عين الجمل والفستق واللوز والبندق ومجموعة من الفواكهة المجففة مثل الزبيب والمشمش المجفف وقمر الدين والأراصية والتين المجفف، ويحرص المصريين على شراء ياميش رمضان ليدخلوا البهجة والسرور على قلوب عائلاتهم.

توقعت شعبة العطارة زيادة سعر الياميش رمضان المقبل

ياميش رمضان

شعبة العطارة تتوقع ارتفاع أسعار ياميش رمضان:

قام مجدي توفيق نائب رئيس شعبة العطارة بغرفة القاهرة التجارية بالتصريح أنه يتوقع زيادة سعر ياميش رمضان بنسبة 15% هذا العام، ويرجع ذلك لارتفاع تكاليف شحن البضائع.

تصريحات (مجدي توفيق) نائب رئيس شعبة العطارة:

صرح مجدي توفيق أن مصر قامت باستيراد ياميش رمضان بحوالي 50 مليون دولار أمريكي، حيث أن مصر قامت باستيراد كمية تكفي احتياجات المصريين من المكسرات على مدار العام الجاري، كما ذكر أن سعر شحن البضائع قد زاد خلال أزمة جائحة كورونا بسبب أن حركة التجارة كانت قد توقفت بسبب تلك الجائحة، وقد عاودت تلك الأسعار في الارتفاع مرة ثانية منذ شهرين.

كما أضاف مجدي توفيق أن تجار العطارة قد بدأوا حالياً في الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك بعرض ياميش رمضان بمحلاتهم، فالبضائع متواجدة بمخازن التجار منذ وقت، وذلك لقيام التجار باستيراد ياميش رمضان منذ وقت كبير ليتأكدوا من وصول بضائعهم في الوقت المناسب قبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك لخوفهم من تأخر وصولها كما يحدث في الغالب بعد جائحة فيروس كورونا بسبب ركود حركة التجارة والملاحة العالمية.

محلات العطارة تعرض ياميش رمضان

ونوه أن مصر تقوم باستيراد ياميش رمضان من عدة دول وهي سوريا وتركيا وإيران وأمريكا الشمالية وكذلك الصين، كما صرح أنه يتوقع ارتفاع الطلب على ياميش رمضان هذا العام أكثر من العام الماضي وذلك لتعايش المصريين مع أزمة فيروس كورونا ورغبتهم في استقبال رمضان ببهجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد