ارتفاع أسعار النفط بدعم من تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الأميركية وترقب لاجتماع (أوبك+)

شهدت أسعار النفط اليوم الأربعاء، ارتفاعا ملحوظاً بدعم من تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الأميركيثة، وانخفاض الدولار، حيث ارتفعت العقود الآجلة من خام البرنت بمقدار 20 سنتاً، بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 85.66 دولاراً للبرميل الواحد بحلول الساعة 0128 بتوقيت غرينيتش.

ارتفاع أسعار النفط بدعم من تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الأميركية

يشار إلى أن ذلك يأتي قبيل اجتماع منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، وحلفاء آخرين لها، يأتي من بينهم روسيا، وذلك في شكل ما يعرف في الإعلام الدولي (أوبك+)، والمقرر له اليوم، ويتوقع الخبراء الاقتصاديين حول العالم، أن تقر الدول المنتجة للنفط والمصدرة له أهدافها الحالية للإنتاج، والتي سبق وأن تم الاتفاق عليها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بحسب ما قالت وكالة (رويترز).

وفيما يتعلق بخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، فقد زادت العقود الآجلة بمقدار 34 سنتاً أو 0.4 بالمئة إلى 79.21 دولاراً للبرميل الواحد، وبذلك تواصل الجلسة السابقة مكاسبها، والتي بلغت نحو 1%.

وقال خبراء السلع الأساسية، لـ (دي. إيه. إن. زد) في مذكرة “إن المعنويات شهدت تحولاً في ظل موسم نتائج أعمال إيجابي، حيث أن علامات تباطؤ التضخم أدت إلى زيادة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيستطيع إيقاف مسيرة رفع أسعار الفائدة بشكل مؤقت”.

كما ساعدت التوقعات برفع هادئ لأسعار الفائدة، على خفض مؤشر الدولار، مما ترتب عليه دعما لأسعار النفط، وذلك لأن أسعار الدولار تجعل السلعة أرخص للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد