إيلون ماسك كسب 110 مليارات دولار.. كم بلغت مكاسب أثرياء العالم 2023 حتى الآن

تحت شعار مصائب قوم عند قوم فوائد كان التفسير الأمثل لما حدث خلال عام 2022م وحتى بداية 2023م، حيث أثبتت الإحصائيات الاقتصادية في العالم أنه بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي غزت معظم بلدان العالم وزيادة الأسعار التي كادت تزهق أرواح الفقراء إلا أن الأمر أتى بالكامل في صالح أثرى أثرياء العالم، هذا بالظبط موضوعنا اليوم فتابعونا.

أصحاب-الملايين 2

إيلون ماسك في المرتبة الأولى

حسب “بلومبرغ” جاء إيلون ماسك صاحب أشهر عملة رقمية في العالم ومالك منصة تويتر في المرتبة الأولى من حيث أكبر عائد مادي تمت إضافته على إجمالي ثروته، حيث وصل مكسبه المالي خلال العام المنصرم ما يقرب من 110 مليار دولار.

مليونيرات العالم 2
إيلون ماسك 2

إحصائيات عن مكاسب أثرياء العالم

أكدت مصادر موثوق منها أن أثرياء العالم وأصحاب أكبر كيانات اقتصادية في العالم زادت ثرواتهم بالمليارات في الوقت الذي كان العالم يرزح تحت أزمة اقتصادية سادت بالأخص بلدان العالم الثالث، وكانت نتائج الإحصائيات كالآتي:

  • في المرتبة الثانية جاء صاحب موقع أمازون “جيف بيزوس” حيث حقق مكاسب مالية قدرها 47 مليار دولار.
جيف بيزوس 2
  • أما المرتبة الثالثة كانت من نصيب صاحب مؤسسة “أوركال” المختصة في مجال تقنية المعلومات، وهو “لاري أليسون” الذي حصد ما يقرب من 40 مليار دولار.
لاري أليسون 3
  • ثم أتى في المركز الرابع “برنار أرنو” رجل الأعمال الفرنسي الشهير حيث حصد ربح مالي وصل إلى 37 مليار دولار.
  • بينما المرتبة الخامسة كانت من نصيب “بيل غيتس” صاحب شركة “مايكروسوفت” العالمية، ووصل ربحه المادي إلى 25 مليار دولار.

 

يُذكر أن الأرقام السابقة هي آخر إحصائيات صدرت بشأن مكاسب أكبر 5 أثرياء مع بداية عام 2023م، وأن هؤلاء الأشخاص هم عمالقة الاقتصاد في العالم، حيث يرأس كل منهم شركة كبيرة مشهورة عالميًا في مجالها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد