إيلون ماسك يتكبد خسائر بلغت تسعة مليارات دولار في يوم واحد فقط، وثروته معرضة لفقدان المزيد

تراجعت قيمة “تويتر” بأكثر من نصف قيمتها التي دفعها إيلون ماسك للاستحواذ عليها قبل ستة أشهر، حيث خسر ما يزيد عن 20 مليار دولار في قيمة شركته، وبحسب مذكرة مسربة من ماسك، فإنه عرض على موظفي الشركة منحًا للأسهم بقيمة 20 مليار دولار، ويعتبر التقييم الحالي لتويتر أقل بكثير من التقييم السوقي الذي دفعه ماسك، لكنه لا يزال أعلى من مستويات تقييم السوق الحالية، ومع انخفاض تقييم تويتر بأكثر من نصف قيمتها، من المتوقع أن يفقد ماسك مزيدًا من مليارات الدولارات في حال ثبتت هذه الأنباء.

ثروة إيلون ماسك

تُعَدُّ خيارات الأسهم منحًا تُقَدَّم من قِبَل الشركة التي يعمل بها الموظفون للحصول على فرصة شراء أسهمها، وعادة ما يتم تحديد سعر المنحة على أساس سعر السوق في وقت تقديمها.

تويتر

ويرجح أن قيمة الشركة المقدرة حالياً أقل من نصف المبلغ البالغ 44 مليار دولار الذي دفعه إيلون ماسك للاستحواذ على “تويتر”، مما يدل على تراجع قيمتها السوقية، ولكنها ما زالت تفوق مستويات التقييم السوقية السائدة.

وأعرب ماسك في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عن تفاؤله بمستقبل “تويتر”، متوقعاً تحقيقها لتدفق نقدي في عام 2023، وذلك بالرغم من تقليص كبار المعلنين لإنفاقهم على منصة “تويتر” بعد عملية الاستحواذ الأخيرة.

وبعد استحواذ “ماسك” على “تويتر”، غادر العديد من كبار المعلنين المنصة، كما قلصت شركة الاستثمار “فيدليتي” قيمة حصتها بنسبة 56%.

وفي مذكرته الأخيرة، أخبر “ماسك” فريق العمل أيضًا بأنه يرى مسارًا واضحًا وصعبًا لتحديد وقت بلوغ قيمة الشركة البالغة 250 مليار دولار، ولكنه يتوقع أن يرتفع سعر السهم بمقدار عشرة أضعاف تقريباً.

خسائر ايلون ماسك بسبب تويتر

تأثرت ثروة مؤسس الشركة، إيلون ماسك، بعد تراجع أسهم الشركة، حيث خسر ما يقرب من 9 مليارات دولار في يوم واحد، لتهبط ثروته إلى 178 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

وعلى الجانب الآخر، بعد انخفاض تقييم تويتر بنسبة تقريبًا 50٪، من المتوقع أن يفقد ماسك مزيدًا من المليارات إذا ثبتت صحة الأنباء المسربة.

وفيما يتعلق بترتيب الأثرياء وفقًا لمؤشر بلومبرغ، جاء برنارد أرنو، مؤسس لويس فيتون، في المركز الأول بثروة 199 مليار دولار، وجاء إيلون ماسك في المركز الثاني بثروة 178 مليار دولار، وجاء جيف بيزوس، مؤسس أمازون، في المركز الثالث بثروة تبلغ 126 مليار دولار، بينما حل بيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت، في المركز الرابع بثروة 121 مليار دولار، وجاء وارن بافيت في المركز الخامس بثروة تبلغ 108 مليار دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد