ضَبْط ثلاث متهمين في سرقة 87 مليون دولار من “البتكوين” بالصين

ألقت الشرطة الصينية القبض على ثلاثة أشخاص من عدة مدن زُعم أنهم سرقوا البتكوين وبعض العملات المشفرة بقيمة حوالي 87 مليون دولار، وذكرت وكالة الآنباء الصينية “Xinhua” أنه تم ضبط المتهمين الثلاثة يوم السبت في 15 أغسطس بهونان، مقاطعات تشانغتشون، وعاصمة بكين على التوالي بعد تحقيق استمر عدة أشهر من جانب الشرطة.

اخبار البتكوين

ووفقاً للتقرير، قام تشانغ بتقديم شكوى إلى الشرطة في مدينة شيآن الشمالية الغربية في مارس / آذار 2018 مفادها أن حاسوبه تعرض للقرصنة وفقد أصولا رقمية بقيمة 14.5 مليون دولار.

وفي وقت لاحق، قامت الشرطة بمساعدة عدة شركات إنترنت لم يكشف عن اسمها بتحديد مشتبهاً به اسمه تشو، الذي زُعم أنه اقتحم حاسوب تشانغ الشخصي عن بعد لتحويل الأموال،  ومع استمرار التحقيق، تعرفت الشرطة كذلك على شريكين آخرين، زُعم أنهما من أكثر المتسللين خبرة، كما اتهمت الشرطة المجموعة بأنها أجرت سلسلة من عمليات التسلل عبر الإنترنت إلى شركة وشبكات شخصية للحصول على الأصول الرقمية المشفرة بتقدير أولي قدره 600 مليون يوان أو حوالي 87 مليون دولار.

على الرغم من أن التحقيق لا يزال مستمراً، إلا أن هناك حالة ترقب للمقدار الكبير من أصول العملات المشفرة التي يشتبه أنها متورطة في هذه السرقة، وفي هذا الاطار تبذل الشرطة الصينية قصارى جهدها للقضاء على الجرائم الإلكترونية المتعلقة بالعملات المشفرة.

يذكر أن في وقت سابق، اعتقلت الشرطة  20 مشتبهاً بهم في مدينة داليان بالصين من شركة تكنولوجيا كمبيوتر زُعم أنهم استخدموا برمجيات خبيثة للتعدي على أكثر من مليون جهاز كمبيوتر، وبحسب ما ورد حصلوا على أكثر من مليوني دولار على مدى عامين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.