بنك أمريكي شهير: “البيتكوين” أفضل من الذهب، وسوف يتجاوز حاجز 100 ألف دولار

عملة البيتكوين سوف تأخذ حصة أكبر من سوق الذهب خلال عام 2022م وقد يتجاوز سعرها 100 ألف دولار خلال السنوات القليلة القادمة، هذا ليس توقعاً لأحد المُنجِّمين في بداية العام الجديد، إنها توقعات واحدة من أشهر المؤسسات المصرفيَّة في الولايات المتَّحدة والعالم، مجموعة “غولدمان ساكس” التي يقع مقرها في مدينة نيويورك الأمريكية، نجوم مصرية والتفاصيل.

بنك أمريكي شهير: "البيتكوين" أفضل من الذهب، وسوف يتجاوز حاجز 100 ألف دولار

استخدام الأصول الرقمية في توسع مستمر

في مذكرة بحثية قدمها بنك الاستثمار الأمريكي “غولدمان ساكس” للعملاء، أكد البنك أن توسُّع استخدام الأصول الرقمية سوف يستمر ليصبح أكثر شيوعاً ويستحوذ على حصة كبيرة من “مخزن القيمة” خلال العام الحالي 2022م.

ملاحظة: يشير مصطلح “مخزن القيمة” إلى الأصول التي تحافظ عادةً على قيمتها مع الزمن دون انخفاض حاد ويدخل في ذلك المعادن الثمينة والعملات الرئيسية.

وأوضح بنك الاستثمار الأمريكي في مذكرته البحثية أن القيمة السوقية للبتكوين تبلغ 700 مليار دولار أمريكي، بينما يوجد ما يعادل 2.6 تريليون دولار من الذهب للاستثمار، ما يعني بأن حصة البيتكوين حالياً هي 20% من سوق “مخزن القيمة”.
وتوقع “غولدمان ساكس” أن ارتفاع حصة البيتكوين في سوق “متجر القيمة” إلى 50% خلال السنوات القليلة القادمة، سوف يساعد على ارتفاع سعر البيتكوين الواحد إلى أكثر من 100ألف دولار، وهذا ما يُرجحه البنك بالفعل.

انتشار العملات الرقمية كفيل برفع قيمة “البيتكوين”

وعن المدة الزمنية التي تلزم البيتكوين لتحقيق تلك المكاسب، توقع البنك أن السنوات الخمس القادمة كفيلة برفع قيمة البيتكوين في سوق “مخزن القيمة” كنتيجة ثانوية لانتشار ثقافة التعامل بالعملات المشفرة وتخزينها والاستثمار من خلالها.

نمو متسارع وانتشار واسع

كانت عملة البيتكوين قد حققت أعلى المكاسب على الإطلاق خلال العام الماضي ليقفز سعر العملة أكثر من 4700% بين عامي 2016- 2021م، حيث وصلت إلى 68,789 دولاراً للبتكوين الواحد في نوفمبر 2021م، قبل أن تتراجع إلى 42,736 في وقت كتابة هذه السطور.
ويتوقع البنك أن يُحقق البيتكوين مكاسب كبيرة خلال الفترة المقبلة وَسَط اهتمام المستثمرين وارتفاع مستوى التبني المؤسسي للاستثمار بالعملات الإلكترونية عِوضاً عن الذهب.

البيتكوين أفضل من الذهب

وكان الملياردير في صندوق التحوط بول تيودور جونز قد أكد أن البيتكوين كان الرابح الأكبر في العام الماضي نتيجة إدراك المستثمرين أنه “وسيلة تحوط أفضل للتضخم من الذهب”

يُذكر أن مجموعة “غولدمان ساكس” كانت قد أعادت في مارس الماضي تشغيل مكتب تداول العملات المشفرة الخاص بها ليكون جزءاً رئيسياً من نشاطات البنك الأمريكي في مجال الاستثمار بالعملات الرقمية و البلوكتشين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.