بالصور.. رئيس جامعة الفيوم يشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية

ترأس الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، وفد الجامعة المشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية محلية الصنع، صباح اليوم السبت، حيث افتتح السباق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في منطقة أهرامات الجيزة، بحضور الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بالإضافة إلى العديد من الوزراء ورؤساء الجامعات المصرية ورجال الصناعة والاستثمار.

بالصور.. رئيس جامعة الفيوم يشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية 1 20/12/2020 - 1:54 ص

مسابقة رالي السيارات الكهربائية

وأوضح رئيس جامعة الفيوم، أن “رالي القاهرة للسيارات الكهربائية محلية الصنع” هو مسابقة تكنولوجية قومية يجرى تنظيمها للمرة الأولى بتمويل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى كلية الهندسة بجامعة عين شمس.

وأوضح شديد، أنه يشارك في الرالي 19 فريقا من مختلف الجامعات المصرية، لافتا إلى أن المسابقة جاءت تنفيذا لرؤية مصر للتنمية والإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لوزارة التعليم العالي والبحث العلمى 2030، حسب تعبيره.

بالصور.. رئيس جامعة الفيوم يشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية 2 20/12/2020 - 1:54 ص

موعد النتائج النهائية لمسابقة يوم العلوم

من جهة أخرى، كشف رئيس جامعة الفيوم، عن موعد إعلان نتائج مسابقة “يوم العلوم”، الذي يأتي سنويا بالتزامن مع احتفالات الجامعة بعيد العلم الثالث عشر، المقرر إقامته في في نهاية شهر ديسمبر  الجاري، مشددا على أن إعلان النتائج النهائية لمسابقة “يوم العلوم”، سوف يكون يوم الخميس الأخير من الشهر الجاري، في الملعب المفتوح بكلية الزراعة جامعة الفيوم.

يشار إلى أن مسابقة يوم العلوم التي تنظمها جامعة الفيوم، تقام سنويا على مستوى المحافظة، تحت رعاية الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بالإضافة إلى جامعة الفيوم، ومديرية وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، برئاسة الدكتور أكرم حسن. حيث يشرف على المسابقة، مكتب الابتكار وتسويق التكنولوجيا بجامعة الفيوم، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.