وزير التعليم: اجراءات قانونية ضد المعلمين الذين يأخذون اجازات بدون مرتب لإعطاء دروس خصوصية

وجه الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نداءً إلى المدارس بضرورة مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية واتخاذ إجراءات حازمة للقضاء عليها في العام الدراسي الجديد، وشدد الوزير على أهمية متابعة ومحاسبة المعلمين الذين يتغيبون عن المدرسة أو يخرجون عن الإلتزام بجداول الحصص المدرسية، وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

الدكتور رضا حجازي وزير التعليم - المصدر: اليوم السابع وتم التعديل بواسطة محرر نجوم مصرية

وأشار الوزير إلى ضرورة التصدي للمعلمين الذين يقومون بممارسة مهنة التدريس بشكل غير قانوني، خاصةً الذين يأخذون إجازات بدون مرتب أو يقومون بالتدريس في مراكز خاصة أو منازلهم الخاصة، وأكد على أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هؤلاء الأشخاص.

وأوضح الوزير أنه يتم حظر تواجد واستخدام الهواتف المحمولة التي تحتوي على كاميرات وبرامج ألعاب داخل المدارس بشكل كامل، ولا يُسمح إلا باستخدام الهواتف المحمولة التي لا تحتوي على كاميرات خلال الحصص الدراسية، مع فرض عقوبات على المخالفين.

وأخيرًا، دعا الوزير إلى الالتزام بالزي المدرسي الموحد كوسيلة للحفاظ على الانضباط داخل المدارس، مع التأكيد على عدم اجبار الطلاب على شرائه من مكان معين، وضرورة تنفيذ القرار الوزاري رقم 167 لسنة 2023 الذي ينظم هذا الأمر. وشدد على أهمية أن يكون المعلمون قدوة يحتذى بها من خلال ارتداء الملابس الملائمة لمكانتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد