رسالة وزير التعليم المصري لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة.. ورابط الحصول على النتيجة

أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، أن تنسيق الثانوية العامة هذا العام للجامعات والكليات، قد يقل عن العام الماضي، وذلك بسبب إن نسب الدرجات لعام 2023، أقل من العام السابق، في الشرائح المختلفة مما سوف ينعكس على التنسيق.

الجدير بالذكر أن النسبة المئوية للنجاح في الثانوية العامة لعام 2023 هي كالتالي:

  • شعبة علمي علوم: 78،62 %.
  • شعبة علمي رياضيات: 79،62 %.
  • شعبة الأدبي: 74،71 %.

كما أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن اختيار قائمة أوائل الثانوية العامة على الجمهورية، حدد بواسطة المجموع الكلي، إلى جانب المواد المضافة للمجموع، مشيرا إلى أنه لم يحصل أي طالب هذا العام على مجموع بنسبة 100% في الثانوية العامة.

إحالة عدد من الطلاب للنيابة العامة

كانت وزارة التربية والتعليم المصري أمس، قد اعتمدت نتائج الثانوية العامة لعام 2023، وأعلنت عن أسماء الأوائل لعام 2023، وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التعليم، أن عدد الأوائل على الجمهورية بشعبة الأدبي، وشعبتي علمي علوم ورياضيات، بلغ 30 طالبا وطالبة، بينما أوائل مدارس ستيم بلغ طالبين، وأوائل مدارس الدمج، كان ثلاثة طلاب، في حين أوائل مدارس المكفوفين، كان طالبا واحدا، ليصبح إجمالي عدد الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية، 36 طالبا وطالبة.

من جهة أخرى أوضح الدكتور رضا حجازي، أنه تمت إحالة 641 من الطلاب للنيابة العامة، نتيجة مشاركة أسئلة الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا لما نص عليه القانون المصري.

موعد تقديم التظلمات على الدرجات

كما أشار وزير التعليم، أن تقديم التظلمات لطلاب الثانوية العامة لعام 2023، سوف يبدأ يوم الخميس القادم، موضحا أنه حريص على أن يحصل كل طالب على الدرجات التي يستحقها.

علاوة على أن وزير التربية والتعليم المصري، وجه رسالة إلى أولياء أمور الطلاب والطالبات، مشيرا فيها إلى أنهم لا بد من أن يمنحوا أبناءهم مزيدا من الثقة، وأن يتركوهم لدراسة المجال الذي يرغبون فيه، لأن ذلك هو حجر الأساس لتميزهم وتفوقهم.

من جهة أخرى كان موقع اليوم السابع المصري، قد أعلن عن ظهور نتيجة الثانوية العامة، وباستطاعة الطلاب وأولياء الأمور، معرفة النتيجة من خلال هذا الرابط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد