عودة المعلمين والمعلمات للدوام الرسمي غدا الأحد استعدادا لبداية العام الدراسي 1445 في السعودية

أعلنت الهيئات الإدارية والتعليمية، في شتى مدارس المملكة العربية السعودية، عن عودة المعلمين والمعلمات غدا الأحد، 26 من شهر محرم 1445 هجرية، الموافق 13 من شهر أغسطس 2023 ميلادية، إلى الدوام الرسمي، للعمل بالمدارس استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد في المملكة، ويتزامن ذلك مع وضع وزارة التعليم السعودية، خطة زمنية مميزة، لاستقبال الطلاب والطالبات في المدارس الأسبوع المقبل، وسير العملية التعليمية، بشكل مميز وجيد دون حدوث ما يعوقها.

بداية الدوام اليومي

في السياق ذاته، أوضحت وزارة التعليم السعودية أن بداية الدوام اليومي للمعلمين والمعلمات في المدارس، الذي سيبدأ يوم غد الأحد 26 محرم 1445 هجرية، سيكون في 7:30 صباحا، بعد إجازة صيفية امتدت لحوالي 51 يوما.

بينما من المقرر أن يبدأ العام الدراسي 1445 الجديد، للطلاب والطالبات في المدارس، يوم الأحد المقبل 4 من شهر صفر 1445 هجرية، والموافق 20 من شهر أغسطس 2023 ميلادية، متضمنا ثلاثة فصول دراسية، تشمل عددا من الإجازات الرسمية.

خطة الاستعداد لبدء الدراسة

من جهة أخرى أوضحت وزارة التعليم السعودية، أن الشركة المسؤولة عن تطوير المباني التعليمية، قد أتمت خطط الاستعداد للعام الدراسي 1445الجديد، منها تنفيذ أعمال الصيانة والنظافة والتعقيم، لمباني المكاتب التعليمية والإدارية، والمدارس بمختلف مراحلها، وتهيئتها لعودة الكوادر الإشرافية والإدارية والتعليمية، للإدارات والمكاتب والمدارس، بدءا من يوم غد الأحد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد