تعرف على موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة 2023

كشف رفعت فياض مدير تحرير جريدة أخبار اليوم في حديثه لبرنامج صالة التحرير المُذاع على قناة صدى البلد وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى عن موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة.

أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023

مدة تلقى تظلمات الثانوية العامة

يقول مدير تحرير جريدة أخبار اليوم إنه من المقرر بدء فتح باب التظلمات أمام الثانوية العامة بدءً من يوم الخميس المقبل الموافق 3 أغسطس وعلى مدار أسبوعين متتالين.

موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

يقول فياض للإعلامية عزة مصطفى إن وزارة التربية والتعليم قررت إجراء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة يوم 19 أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أنه من المستحيل أن يقوم أي شخص بتعديل درجات أي طالب بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة، خاصة وأن مكتب التنسيق لديه النسخة الأصلية لدرجات كل طالب في كل مادة.

وأوضح مدير تحرير جريدة أخبار اليوم أن في حال التلاعب في الدرجات، سيتم الكشف عنها عند التنسيق، وسيتم تحويله للنيابة العامة، مؤكدًا أن تداول نتيجة الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لا يندرج تحت مسمى «تسريب»، لأن النتيجة معتمدة من قبل وزير التربية والتعليم.

استقالة وزير التربية والتعليم

نفى رفعت فياض في مداخلته مع الإعلامية عزة مصطفى ما تردد حول استقالة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قائلا: ما يتردد عن استقالة الوزير أمر غير صحيح، مشيرًا إلى إذا تم تداول نتيجة الثانوية العامة قبل اعتمادها من قبل الوزير تكون «مسربة»، وهذا الأمر يختلف عن ما حدث فجر اليوم ونشر نتائج الثانوية العامة.

أخبار نتيجة الثانوية العامة 2023

تسريب امتحانات الثانوية العامة

يقول فياض إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام لم تشهد أي تسريب لامتحانات المواد المختلفة قبل بداية اللجنة، ولكن ما حدث كان غش إلكتروني، حيث كان يقوم الطالب بتصوير أسئلة الامتحانات ونشرها على مواقع التواصل.

نتيجة الثانوية العامة 2023

أوضح رفعت فياض، أن نتيجة الثانوية العامة 2023، تعد أعدل نتيجة في المجاميع خلال الـ3 سنوات الماضية، ونسبة النجاح هذا العام تعد الأعلى.

تنسيق الكليات 2023

وأفاد: من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بالكليات أقل من العام الماضي، موضحًا أنه نتيجة والشهادات ستكون متاحة في المدارس غدا، وبعد مرور 72 ساعة سيتم إعلان شرائح الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى بالجامعات 2023.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد