وزارة التربية والتعليم: لم يحصل أي طالب في الثانوية العامة على مجموع 100%

صرحت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم أنه لم يستطع أي طالب في الثانوية العامة الحصول على مجموعة 100% وذلك في نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2023.

وأضاف المصدر أن سبب عدم حصول أي طالب على الدرجة نهائية في جميع المواد هو كون الأسئلة المقالية ليس لها إجابة نموذجية؛ لأن الأمر متروك للطالب يجيب على حسب قدراته ومهارته مضيفاً أن عدم حصولهم على الدرجة نهائية يعتبر شيء متوقع.

نسبة النجاح في الجيولوجيا

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قد أعلن عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة الجيولوجيا حيث بلغت نسبة النجاح 91.1% كما أشار إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر وصلت نسبتهم إلى 5.2% من إجمالي الطلاب الذين تقدموا إلى امتحان الجيولوجيا من شعبة علم علوم.

نسبة النجاح في الرياضيات التطبيقية

كما أعلن الوزير أيضاً عن نسبة نجاح الطلاب في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتي بلغت 88.5% كما أشار إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على 95% فأكثر من الدرجات وصلت نسبتهم إلى 8.5% من إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحان الرياضات التطبيقية من طلاب شعبة علمي رياضة.

نسبة النجاح في علم النفس والاجتماع

كذلك أوضح الدكتور أن نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع وصلت إلى 93.9%حيث حصل نسبة 0.1% على 95% فأكثر من الدرجة الكلية من الطلاب الذين تقدموا لامتحان علم نفس والاجتماع من طلاب شعبة أدبي.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد