ضبط 5 حالات غش في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ضبط 5 حالات غش في أول أيام الامتحانات لطلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية والشعبة الأدبية للدور الأول، حيث حضر فيها 728439 طالب، منهم 1179 طالب وطالبة من STEM (مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا) من أجل إجراء اختبار الاستعداد للقبول في الجامعة واختبار مقاييس اللغة العربية في الفترة الثانية، بالإضافة إلى 255 طابة وطالبة من مدارس المكفوفين قاموا بأداء اختبار اللغة العربية ضمن الورقة الثانية.

وقام وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بالاطمئنان على أخبار الثانوية العامة، وهذا من خلال رؤية الفيديو كونفرانس والذي منه تأكد من سير عملية الامتحانات بنجاح كما تم التخطيط لها، كما حرص نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس الإدارة المركزية للثانوية العامة الدكتور خالد عبد الحكم على التواصل مع كافة المديرين المتواجدين في العملية التعليمية وتأكد من وجود وزير الداخلية للقيام بعملية التأمين.

المحافظات التي حدثت بها حالات الغش

سارت امتحانات الثانوية العامة بشكل جيد دون وجود أي مشاكل، وتم وصول أوراق الأسئلة صباحا بكافة المحافظات في موعدها المحدد، وعمل فريق العمل داخل اللجان بكل احترافية لكي تسير عملية الامتحانات كما هو مطلوب.

وتمكنت اللجنة العليا لمكافحة الغش من ضبط خمس محاولات غش إلكترونية في هذه المحافظات:(مطروح-القاهرة-قنا-الشرقي-الغربية) مؤكداً أن حالات الغش كانت بعد مرور نصف ساعة كاملة من بداية وقت امتحان اللغة العربية، حيث تم ضبط هؤلاء الطلاب يحاولون الغش باستخدام الهاتف المحمول وحاولوا نشر بعض أسئلة اللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولكن تم التحفظ عليهم، وعمل محاضر إثبات حالة لهم وتم السير في الإجراءات القانونية، كما حرص رؤساء اللجان على المحافظة على الأجواء العامة في اللجان لتحقيق الهدوء لباقي الطلاب.

ومن جانبه أكد وزير التربية والتعليم على تشديده على عدم استخدام الطلاب للهواتف المحمولة ومنعهم من أي وسيلة للغش مهدداً أنه سوف يتم استخدام الوسائل القانونية بحزم ضدهم.

تقرير غرفة عمليات الثانوية العامة

قام وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني بزيارة محافظة كفر الشيخ يوم الأحد من أجل متابعة امتحانات الثانوية العامة للاطمئنان على سير الامتحانات، ليسير اليوم الثالث من الامتحانات كما هو مخطط له دون وجود أي مشكلة تعكر صفو الطلاب في اللجان، وقام فريق العمل الخاص بغرفة عمليات الثانوية العامة بمتابعة الامتحانات بشكل منتظم.

آراء الطلاب عن الامتحان

تباينت آراء الطلاب بعد الانتهاء من امتحان اللغة العربية بين من يرى أن الامتحان كان سهلا في مستوى الطالب الضعيف، ومنهم من رأى أنه كان متوسطا، ومنهم من رأى أنه كان صعبا، كما رأى بعض الطلاب أن الوقت المحدد للامتحان غير كافي تماما وأنهم احتاجوا للمزيد من الوقت من أجل حل كل الأسئلة والمراجعة عليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد