ورشة عمل عن “توصيف المقررات الدراسية” بكلية الصيدلة جامعة الفيوم

نظمت كلية الصيدلة جامعة الفيوم، بالتعاون مع مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي بالجامعة ورشة عمل عن “توصيف المقررات الدراسية” حاضر خلالها: أ.د تامر مجدي عيسي مدير مركز ضمان الجودة والتخطيط الاستراتيجي.

بحضور: أ.د محمد حمزاوي القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة، أ.م.د. أحمد عادل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، د. شيماء محمد عبد الجواد مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وذلك اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢٤/٣/١٨ بالكلية

أوضح أ.د تامر مجدي عيسى مزايا توصيف المقررات في الارتقاء بجودة العملية التعليمية موضحًا الفارق بين استراتيجيات التعلم النشط والتعلم التقليدي، وطرقه، وأساليبه فضلاً عن كيفية تصميم البرامج المبنية على نواتج، والوقوف على أهمية إنجاز مؤشرات المعايير العامة ومعايير التعلم والبرامج الأكاديمية.

مسلطًا الضوء على المفاهيم الرئيسية عن توصيف البرامج والمقررات ومخرجات ونواتج التعلم المستهدفة، كما تناول مواصفات الخريج المكتسبة من معارف ومهارات وقيم البرنامج التعليمي والأكاديمي والمحتوى الذي تنفذه المؤسسة متضمنًا المناهج والمقررات والأنشطة، وموضحًا متطلبات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في المعايير الأكاديمية والبرامج المرجعية المطلوب تحقيقها لبرامج الاعتماد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد