نائب رئيس جامعة الفيوم يوضح أهمية الفن في مناقشة القضايا المجتمعية

أكد الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم، على “دور الفن” وأهميته في مناقشة مختلف القضايا المجتمعية، بالإضافة إلى الارتقاء بالنفس الإنسانية، موضحًا أن الجامعة تحرص بشكل دائم على الاحتفاء بالقيم الفنية في مصر خاصة القيم الكبيرة التي لعبت دورًا مهمًا في تاريخ الفن المصري، وذلك في تصريحات لـ “عاصم العيسوي” خلال ندوة نظمتها الجامعة للاحتفاء بدور الأم في الدراما المصرية.

نائب رئيس جامعة الفيوم يوضح أهمية الفن في مناقشة القضايا المجتمعية

نائب رئيس جامعة الفيوم يوضح أهمية الفن في مناقشة القضايا المجتمعية

وحرص العيسوي، على الإشادة بدور الأم في الدراما، وخاصة فيما يخص بناء الأسرة واستقرارها بالإضافة إلى مساهمتها في النهوض بالمجتمع، موضحًا أن ذلك يتم من خلال تربية الأبناء وتعليمهم القيم الإنسانية النبيلة، بجانب إظهار الأم بأنها تشغل العديد من الوظائف المختلفة، مما يساعد على النهوض بالمجتمع.

سميرة عبدالعزيز توضح أهمية الثقافة في بناء فكر الممثلين

من جانبها، قالت الفنانة سميرة عبدالعزيز، التي حصلت على تكريم خاص من قبل الجامعة عن “مسيرتها” في المسرح والسينما والدراما المصرية، إن مسرح الجامعة يساعد في تخريج الكثير من المبدعين في الفن، موضحة أن الثقافة ضرورية ومهمة بالنسبة للفنان حيث أنها تساهم في بناء المستوى الفكري والفني الخاص بالفنان، وتجعله يقوم بمناقشة القضايا المختلفة بطريقة منضبطة وصحيحة.

وطالبت سميرة، بضرورة العمل على ربط الفن بمختلف القضايا الخاصة بالمجتمع، لافتة إلى أهمية أن يلعب الفن دورًا في معالجة تلك القضايا حيث أن الفن يجب أن يعكس المشكلات والقضايا التي تواجه المجتمع، وأن يحقق قيمة مضافة للمجتمع ككل.

أما عن دور الأم فأشارت إلى أن الأم المصرية يقع على عاتقها دورًا رئيسيًا ومهمًا في الأسرة وخارجها، لذا لابد أن تتعلم الفتيات من الشباب على وجه الخصوص بالتحلي والتمسك بالقيم السليمة والمبادئ الصحيحة، ولابد من الابتعاد عن الأفكار المغلوطة التي تساهم في هدم المجتمع خلال الوقت الحالي.

جدير بالذكر، أن الندوة أقيمت تحت رعاية الدكتور مجدي حتاتة رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عاصم العيسوي نائب الرئيس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجانب العديد من عمداء كليات جامعة الفيوم، والعاملين والطلاب في المكتبة المركزية للجامعة، ونظمت الندوة من قبل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الجامعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد