رئيس جامعة المنصورة الجديدة: منح “فولبرايت” ترفع قدرات طاقم التدريس والباحثين

قال الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، إن المنح التي تقدمها هيئة فولبرايت مصر، تعتبر فرصة مثالية لطاقم التدريس بالجامعة، بجانب الباحثين في الكليات المختلفة على مستوى الجامعة، وذلك فيما يخص تعزيز القدرات التنظيمية والإدارية، موضحًا ان البرامج الأكاديمية الخاصة بالهيئة من شأنها المساهمة في رفع قدرات طاقم التدريس والباحثين على مستوى الجامعة.

رئيس جامعة المنصورة الجديدة: منح "فولبرايت" ترفع قدرات طاقم التدريس والباحثين

رئيس جامعة المنصورة الجديدة: منح "فولبرايت" ترفع قدرات طاقم التدريس والباحثين

وأضاف الخولي، خلال حضوره أمسية أقامتها الهيئة في مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، أن المنح التي تقدمها الهيئة ممولة بشكل كامل، لافتًا إلى أن الهدف من جعلها ممولة يتمثل في دراسة الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى جمع المادة العلمية وأيضًا إجراء الأبحاث فيما بعد الدكتوراه.

تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة الجديدة

وواصل رئيس الجامعة، أن الهيئة أتاحت أيضًا منحًا مخصصة للفنون المختلفة وإدارة الأعمال واللغات والدراسات الإسلامية، بالإضافة إلى تنمية المهارات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، مما يجعل تلك المنح فرصة مثالية أمام أعضاء هيئة التدريس والباحثين على مستوى جميع كليات جامعة المنصورة الجديدة.

من جانبها، قالت الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت مصر، إن الهيئة تعتبر لجنة خاصة بالتبادل الثقافي والتعليمي بين  مصر والولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن الهيئة تحتفل في الوقت الحالي بمرور 75 عامًا على إنشائها، حيث أنشأت في عام 1949 بمقتضى بروتوكول تعاون بين البلدين، بهدف إدارة وتيسير شؤون التبادل العلمي والثقافي بين البلدين الصديقين.

 

وأضاف ماجي، أن الهيئة يرأسها وزير التعليم العالي، كما تضم أعضاء من مصر والولايات المتحدة الأمريكية، لافتة إلى أنها تطلق العديد من البرامج والمنح الخاصة بدراسة الماجستير، بالإضافة إلى منح معلمين اللغة الإنجليزية، بجانب زمالة إعداد القادة، وأيضًا منحة خاصة بالمبادرات المجتمعية.

حضر الأمسية نخبة كبيرة من أطقم التدريس والباحثين، وشارك في الأمسية رئيس جامعة دمياط الدكتور حمدان ربيع، ورئيس جامعة الدلتا الدكتور يحيى المشد، بجانب رئيس جامعة حورس الدكتور السعيد عبد الهادي، بالإضافة إلى كل من رئيس جامعة المنصورة الجديدة الدكتور معوض الخولي، والمدير التنفيذي لهيئة فولبرايت مصر الدكتورة ماجي نصيف.

جدير بالذكر، أن هيئة “فولبرايت” تعتبر لجنة خاصة بالتبادل الثقافي والتعليمي بين مصر وأمريكا، وأنشأت ببروتوكول بين البلدين الصديقين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد