رئيس جامعة المنصورة يوجه بزيادة تنشيط المبادرات المجتمعية في رمضان

أكد الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، على اهتمام الجامعة بـ “المبادرات” المجتمعية وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الأسر المستحقة والأولى بالرعاية، مشيدًا بالشباب من طلاب الجامعة الواعدين الذين حرصوا على تنظيم “مبادرة مجتمعية” تحمل اسم “كراتين الخير” لتوزيع المواد الغذائية على الأكثر احتياجًا في رمضان.

رئيس جامعة المنصورة يوجه بزيادة تنشيط المبادرات المجتمعية في رمضان

رئيس جامعة المنصورة يوجه بزيادة تنشيط المبادرات المجتمعية في رمضان

وأوضح خاطر، أن المبادرة المجتمعية التي نظمها شباب الجامعة الواعد، تستهدف توزيع عدد ألفين كرتونة على الأسر المحتاجة في مختلف الأماكن على مستوى محافظة الدقهلية، لافتًا إلى أن الكرتونة الواحدة تحتوي على مواد غذائية أساسية لكل بيت مصري خاصة خلال شهر رمضان المبارك، لافتًا إلى أن المبادرة تم تنظيمها بمستوى رائع ومتميز من قبل الطلاب.

وشدد رئيس الجامعة، على أهمية تنشيط المبادرات المجتمعية التي تستهدف دعم الأسر المحتاجة بمختلف المناطق على مستوى محافظة الدقهلية، وذلك في إطار حرص الجامعة على القيام بدورها المجتمعي في خدمة وتنمية المجتمع، بالإضافة إلى الاهتمام بتعزيز روح التكافل الاجتماعي بين الجميع وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

ولفت إلى أن اهتمام الجامعة بالمبادرات المجتمعية يأتي تماشيًا مع توجيهات رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بدعم الأسر الأولى بالرعاية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بجانب تعزيز روح التكافل الاجتماعي بين جميع أفراد الشعب المصري خاصة في شهر رمضان، لذا فإن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا بدعم تلك المبادرات، موجهًا بضرورة العمل على زيادة تنشيطها خاصة خلال شهر رمضان.

قرارات مهمة لمجلس جامعة المنصورة

في سياق متصل، ناقش مجلس الجامعة العديد من الموضوعات المهمة في جلسته رقم “609”، برئاسة الدكتور شريف خاطر، حيث تمت مناقشة تفعيل نادي الجامعة الرياضي، حيث وافق المجلس على البدء في إجراءات تفعيل نادي الجامعة الرياضي المشهر من قبل وزارة الرياضة، برقم 565 لعام 2019.

كما تمت الموافقة أيضًا من قبل “مجلس” الجامعة، على فتح باب العضوية بنادي الجامعة الرياضي، وبذلك يكون “أول نادٍ” رياضي على مستوى جميع الجامعات بالجمهورية، كما وافق المجلس على منح التعيينات والألقاب العلمية للطاقم التدريسي بالجامعة، وذلك بعدد: “9 أساتذة – 13 أستاذ مساعد – 24 مدرسًا”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد