كل ما يهمك معرفته عن مراحل تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية 2023

غدا السبت الموافق 5 أغسطس هو موعد بداية العمل بمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا للعام الدراسي الجديد 2023/ 2024، حيث أعلن د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن توفير كافة المعلومات التي تساعد الطلاب على سهولة التعامل مع الموقع الإلكتروني، وإمكانية تحديد واختيار الرغبات بدقة عالية في الكليات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بها.

مكتب تنسيق القبول بالجامعات

انفوجراف وزارة التعليم العالي يوضح مراحل تنسيق القبول بالجامعات

 

وقد تم توضيح كافة مراحل تنسيق القبول بالجامعات من خلال إنفوجراف تم إعداده من قبل المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي، حيث أوضح أن تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا يمر ب 3 مراحل، ترتبط بالمجموع الذي حصل عليه الطالب في الثانوية العامة، وأن الوزارة سوف تعلن عن موعد كل مرحلة في بياناتها الرسمية.

 انطلاق المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا الحكومية غدا السبت 5/8/2023

مكتب تنسيق القبول بالجامعات

وقد أعلن السيد عطا المشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية، ورئيس قطاع التعليم، أن موقع التنسيق الإلكتروني سوف يفتح للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة لهذا العام من أجل البدء في تسجيل رغباتهم  اعتبارا من يوم غد السبت الموافق 5 أغسطس الجاري لطلاب المرحلة الأولى.

أماكن متاحة بمؤسسات التعليم المختلفة لجميع الحاصلين على الثانوية العامة

مكتب تنسيق القبول بالجامعات

أضاف السيد عطا رئيس مكتب التنسيق والمشرف العام على التعليم، أن جميع الطلاب الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام، لهم أماكن لاستكمال دراساتهم العالية من خلال المؤسسات التعليمية الحكومية المختلفة من كليات ومعاهد، وسوف يتم توزيعهم عليها وفقا لرغبات الطلاب المسجلة، ومجموع دراجاتهم الحاصلين عليها.

إطلاق حملة توعية بأعمال مكتب التنسيق

مكتب تنسيق القبول بالجامعات

وجه الدكتور أيمن عاشور بضرورة إطلاق حملة لتوعية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بطبيعة عمل مكتب التنسيق وطريقة تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني لتلافي أي أخطاء محتملة، وضرورة توخي الدقة الكاملة في تسجيل البيانات.

ونفى المشرف على أعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات أن يكون هناك أي تعامل مباشر مع أعضاء المكتب، واقتصار التعامل فقط من خلال الموقع الإلكتروني.

عدد الطلاب المتقدمين لمكتب تنسيق القبول بالجامعات لهذا العام

مكتب تنسيق القبول بالجامعات

وقد حدد المشرف على مكتب التنسيق عدد الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام المتوقع تقدمهم لمكتب التنسيق ب 170 ألف طالب وطالبة، للعام الجامعي 2023/2024.

انتهاء مهلة التسجيل لاختبارات القدرات

مكتب تنسيق القبول بالجامعات

وكان مكتب التنسيق قد أعلن أن أمس الخميس هو آخر موعد لتلقي بطاقات اختبارات القدرات للكليات العملية التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات للقبول بها، وهي كليات التربية الرياضية، وكليات الفنون الجميلة، والفنون التطبيقية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية، وكليات التربية النوعية، وكليات الإعلام.

تحذير للطلاب من الكيانات التعليمية الوهمية

نظرا لتكرار ظهور إعلانات في مثل هذا الوقت من كل عام عن كيانات تعليمية وهمية، تعد الطلاب بالحصول على مؤهلات معتمدة من وزارة التعليم العالي، فقد حرصت الوزارة على توعية الطلاب وتحذيرهم من تلك الكيانات الوهمية، وضرورة تحري الحقيقة بشأنها، وعدم الانجراف لوعودهم الزائفة، والتأكد من حصولهم على التراخيص المعتمدة لذلك.

وزارة التعليم العالي تعلن قوائم المؤسسات التعلمية المعترف بها

في خطوة استباقية قامت وزارة التعليم العالي بإصدار قائمة بالمؤسسات التعليمية المعتمدة لديها، والحاصلة على التراخيص الرسمية، حتى يمكن للطلاب وأولياء أمورهم الرجوع إليها والاطمئنان على الأوضاع الرسمية والقانونية لهذه المؤسسات.

اقرأ أيضا

افضل الجامعات الخاصة المصرية لعام 2023

تنسيق الجامعات الأهلية: جامعة الملك سلمان

    خطوات التظلم من امتحانات الثانوية العامة 2022

بشرى لطلاب الثانوية العامة تخفيض مصروفات الجامعات الأهلية

9 نصائح هامة تقضي بها على توتر ورهبة الامتحانات لأبنائك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد