تنسيق الجامعات 2023: بدء المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات اليوم.. تعرف على الحد الأدنى للشعب المختلفة وموعد نهاية المرحلة ورابط التسجيل

تبدأ المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية اعتبارا من اليوم حيث يبدأ الموقع الإلكتروني الرسمي لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا الحكومية أعماله منذ صباح اليوم، وبذلك يمكن للطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، الدخول وتسجيل بياناتهم ورغباتهم وفقا للقواعد التي أعلنها أمس السيد عطا رئيس مكتب التنسيق، ونشره المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي، ومن المقرر ان يستمر الموقع في تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى حتى مساء يوم الأربعاء القادم الموافق 9/8/2023.

المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى للشعب الثلاث

المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

الشعبة العلمية: الحد الأدنى لدرجات الشعبة العلمية يبلغ 362 درجة أو أكثر بنسبة 88.29%، ويبلغ عدد الطلاب المستحقين للتسجيل في هذه المرحلة من الشعبة العلمية 22304 طالبا وطالبة.

الشعبة الهندسية: الحد الأدنى لدرجات الشعبة الهندسية بالمرحلة الأولى يبلغ 342 درجة بنسبة 83.41%، ويبلغ عدد طلاب هذه الشعبة لمن لهم حق التقدم في المرحلة الأولى للتنسيق 15013 طالبا وطالبة.

الشعبة الأدبية: الحد الأدنى لدرجات الشعبة الأدبية للتقدم في المرحلة الأولى للتنسيق بلغت 289.5 درجة بنسبة 70.61%، ويبلغ عدد الطلاب والطالبات ممن لهم حق التقدم للمرحلة الأولى للتنسيق من الشعبة الأدبية 74923 طالبا وطالبة.

وبذلك يكون إجمالي عدد الطالبات والطلاب المتقدمين للمرحلة الأولى للتنسيق 112240 طالبا وطالبة.

تعليمات هامة بشأن التنسيق الإلكتروني

المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

أصدر سيد عطا رئيس مكتب التنسيق تعليمات واضحة بشان تسجيل رغبات الطلاب عبر الموقع الإلكتروني توضح أن التسجيل يتم من خلال الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت الدولية، وهي خدمة مجانية تماما، مؤكدا أنه قد تم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية، وبالتنسيق معها حتى تكون متاحة لكافة الطلاب في جميع مناطق الجمهورية.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني

www.tansik.digital.gov.eg

مواعيد الدخول على الموقع

المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

حدد رئيس مكتب التنسيق مواعيد الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني في معامل الكليات اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا، وتمتد حتى الساعة الثالثة عصرا خلال مدة 5 أيام هي فترة تلقي طلبات المرحلة الأولى، والتي تنتهي مساء يوم الأربعاء القادم.

هذا ويستمر الموقع في تسجيل رغبات الطلاب على مدار 24 ساعة، لمن يرغب من الطلاب في الدخول على الموقع من خلال حواسبهم الشخصية أو أي حاسوب متصل بالإنترنت خلال أيام المرحلة.

أفادت التعليمات أيضا بأنه يمكن للطلاب الدخول على الموقع وتعديل طلباتهم طول الفترة المسموح بها للمرحلة الأولى، وذلك في موعد أقصاه الساعة السابعة من مساء الأربعاء القادم، حيث يتوقف بعدها السماح بالدخول إلى الموقع.

تعليمات هامة

المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

  • يقوم البرنامج بتنبيه الطالب عند اختيار كلية خارج النطاق الجعرافي التابع له الطالب، وعلى الطالب الانتباه وتعديل الاختيار وفقا للنطاق الجغرافي التابع له.
  • لن يقبل تسجيل بطاقة رغبات الطالب ما لم يستوف كامل الرغبات المتاحة وعددها 75 رغبة.
  • ضرورة الاحتفاظ بالرقم السري المدون على شهادة الثانوية العامة وعدم التصريح به للآخرين، حيث يكون الدخول على موقع التنسيق وتحديد الرغبات بالرقم السري للطالب.
  • يتم توزيع الطلاب حسب آخر تعديل قام به الطالب حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل تم قبل غلق الموقع، وعلى هذا الأساس يتم ترشيح الطلاب.
  • معامل التنسيق بالكليات الحكومية جاهزة لاستقبال طلاب الثانوية العامة.

وفي ذات السياق أعلنت معامل الحاسب الآلي في الجامعات الحكومية استعدادها الكامل لاستقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، مع توفير الكوادر الفنية التي تقدم مشورتها للطلبة خلال فترة التسجيل بموقع التنسيق الإلكتروني.

اقرأ أيضا

بدء التنسيق للجامعات لعام 2023

افضل الجامعات الخاصة المصرية لعام 2023

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد