رابط fany.emis.gov.eg.. مباشراً هنا نتيجة الدبلومات الفنية 2023 عبر موقع بوابة التعليم الفني برقم الجلوس والاسم

لحظات ويتم تفعيل رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الأول، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسمياٌ عن موعد ومكان إعلانها حيث قالت الوزارة أن السيد الدكتور رضا حجازي، سيعقد مؤتمر صحفي في مقر الوزارة الجديد في العاصمة الإدارية في تمام الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، لاعتماد النتيجة وإعلان تفاصيلها وإعلان أسماء الطلبة الأوائل ونسبة النجاح العامة وكافة التفاصيل.

رابط-نتيجة-الدبلومات-الفنية-2023-المباشررابط-نتيجة-الدبلومات-الفنية-2023-المباشر

رابط-نتيجة-الدبلومات-الفنية-2023-المباشر

وكانت وزارة التربية والتعليم قد بدأت الأمتحانات يوم 27 من شهر مايو الماضي، واستمرت حتى يوم 8 من شهر يونيو 2023 وبعدها مباشراً، شرعت في إجراءات تصحيح الأوراق لتنتهي منها وفق الخطة الزمنية الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية، ونحن من خلال موقع نجوم مصرية سنشرح لكم متابعينا طريقة استخراج النتيجة بطريقة سهلة وبسيطة فتابعونا.

ما هي طريقة الإستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2023؟

كما تعرفون جميعاً فأن الدولة المصرية أنفقت المليارات في السنوات الماضية حتى تبني منظومة إلكترونية متميزة، تسهل على الطلاب من خلالها التقديم للمدارس والاستعلام عن النتائج، والكثير من الخدمات وفيما يلي أـلية معرفة النتيجة إلكترونياً.

  • أولاً الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية moe.gov.eg.

  • من الصفحة الرئيسية أضغط على الخدمات الإلكترونية في أعلى الصفحة.

  • تحديد الإستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية الدور الأول للعام الدراسي 2023/2022.
  • سجل بيانات الطالب المراد معرفة نتائجه من الاسم ورقم الجلوس والفرع الذي يدرس فيه والمحافظة.
  • بعد تسجيل كافة البيانات المطلوبة بصورة صحيحة عن الطالب/ة أنقر على بحث أو عرض النتيجة.

متى تعلن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2023

كما أشرنا في صدر المقال فأن وزارة التربية والتعليم قالت أن النتائج ستكون متوفرة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك مباشراً، في الأسبوع الأول من شهر يوليو 2023 على أقصى تقدير.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023، وقالت الوزارة أن عمليات التصحيح في مراحلها الأخيرة الآن، وأن جميع إجراءات التصحيح والتدقيق ستنتهي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك مباشراً، وأن الموقع سيفتح في بداية الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم ويترقب قرابة 800 ألف طالب وطالبة في جميع محافظات مصر، إعلان نتائج الدبلومات الفنية “الصناعي/ الزراعي/ التجاري/ الفندقي” للاطمئنان على نتائجهم ومعرفة الدرجات والكليات التي سيلتحقون بها.

ما هي نسبة النجاح في الثانوية الفنية للصم وضعاف السمع؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم يوم الأحد الماضي الموافق 2023/06/25 عن نتيجة الثانوية الفنية للصم وضعاف السمع، وجاءت نسبة النجاح العامة جيدة جيداً بنسبة 92.2%، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين للأمتحانات 967 طالب وطالبة، حضر منهم 959 طالب نجح منهم 923 طالب وطالبة، وحصل الطالب مروان خالد طاهر على المركز الأول بنسبة نجاح عامة 94%.

موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

تسعى وزارة التربية والتعليم المصرية على تطوير التعليم الفني ليتماشى مع متطلبات سوق العمل، وفي هذا الإطار تم تحديث 881 مدرسة فنية من أصل 1300 مدرسة منتشرة في جميع محافظات مصر، وكذالك أدخلت الوزارة العديد من التخصصات الجديدة المطلوبة مثل “تكنولوجيا المعلومات/ الذكاء الاصطناعي/ الاتصالات/ الطاقة النووية/ اللوجيستيات/ صناعة الحلي والمجوهرات” كل هذه التخصصات لم تكن موجودة في السابق، وتم إنشائها لتغطية الطلب المتزايد عليها في سوق العمل.

أرقام وأحصائيات حول الدبلومات الفنية

  • بدأت الامتحانات يوم 2023/05/27 وانتهت يوم 2023/06/08 الماضي.
  • يبلغ عدد الطلاب في جميع الشعب 715 ألف و432 طالب وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية.
  • عدد اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية بلغ 2542 لجنة أمتحانية تم تجهيزها لعقد الاختبارات.
  • عدد الواد الامتحانية 1337 مادة في جميع الشعب.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد