نتيجة الثانوية العامة 2023 ورابط موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام

تتصدّر نتيجة الثانوية العامة 2023، اهتمام قطاع عريض من المواطنين، لاسيما طلاب وطالبات شهادة إتمام التعليم الثانوي، وأولياء أمورهم الذين يحرصون على التعرف على آخر أخبار نتائج الثانوية العامة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

ويتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023، حيث يترقب مئات الآلاف من الأشخاص إعلان نتائج 3 ثانوي، لما لها من أثر كبير على مستقبل الطلاب والطالبات.

ونوضح خلال السطور التالية، رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023، وخطوات الاستعلام عنها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الرسمي فور اعتمادها.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

ترتفع مؤشرات البحث عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، إذ تفصلنا ساعات قليلة على إعلان نتائج شهادة إتمام التعليم الثانوي عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

وتأتي إجابة سؤال متى ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس، على رأس اهتمامات فئة كبيرة من المواطنين، خاصةً الطلاب وأولياء أمورهم. حيث من المقرر أن تظهر خلال الساعات القليلة المقبلة.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور رضا حجازي، عن موعد إعلان موعد نتائج الثانوية العامة 2023 مصر، مشيرًا إلى توقعات بأن تُتاح عبر موقع وزارة التربية والتعليم emis.gov.eg، في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023

يحرص طلاب وطالبات الثانوية العامة على متابعة رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023، عبر موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية نتائج الطلاب، حتى يتمكنوا من التعرف على نتائج الامتحانات، والتي انتهوا من أدائها يوم الخميس، الموافق، 13 يوليو الجاري.

ويتمكن الطلاب والطالبات من الحصول على نتائج الثانوية العامة 2023، فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، من خلال مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هنــا، أو عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني باستخدام هذا الرابــط.

نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

كم نسبة النجاح في الثانوية العامة 2023؟

يتابع الملايين من الأشخاص آخر أخبار نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023، متسائلين كم نسبة النجاح في الثانوية العامة 2023، حيث يترقب الملايين إعلان نتائج الامتحانات.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، مؤشرات النجاح في المواد المختلفة، والتي تأتي على النحو الآتي:

  • مادة الجيولوجيا: النسبة المئوية للنجاح فيها تبلغ 91.1%، والنسبة المئوية للطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأعلى هي 5%.
  • مادة الرياضيات التطبيقية: النسبة المئوية للنجاح فيها تصل إلى 88.5%، والنسبة المئوية للطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأعلى هي 8.7%.
  • مادة علم النفس والاجتماع: النسبة المئوية للنجاح فيها تبلغ 93.9%، والنسبة المئوية للطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأعلى هي 0.7%.
  • مادة اللغة الأجنبية الأولى: النسبة المئوية للنجاح فيها تصل إلى 91.3%، والنسبة المئوية للطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأعلى من الدرجة الكلية للمادة هي 7.1%.
  • مادة الفلسفة والمنطق: تبلغ نسبة النجاح فيها 91.9%، ويشكل عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة 0.5%.
  • مادة الرياضيات البحتة: تصل النسبة المئوية للنجاح فيها إلى 89.7%،وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8%.
  • مادة الأحياء: تبلغ نسبة النجاح فيها 90.6%، ويشكل الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3%.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد