رئيس جامعة كفر الشيخ يكشف موعد البدء في إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة

عقدت جامعة كفر الشيخ، اجتماعها الدوري الذي يجمع أعضاء مجلس الجامعة برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، والذي استهدف “بحث” مجموعة من الموضوعات التي تتعلق بالعملية البحثية والتعليمية، بجانب استعرض الموضوعات والمستجدات المعروضة على مجلس الجامعة، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، ومحافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين.

رئيس جامعة كفر الشيخ يكشف موعد البدء في إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة

رئيس جامعة كفر الشيخ يكشف موعد البدء في إنشاء الجامعة الأهلية الجديدة

من جانبه، حرص رئيس الجامعة، على توجيه التهنئة لجميع مكونات الجامعة بقدوم العام الميلادي الجديد، موجهًا شكره لدور الجامعة وجهودها في الانتخابات الرئاسية، ومعلنًا في الوقت نفسه عن سعي الجامعة لإعلان البدء في تشييد الجامعة الأهلية الجديدة خلال العام الميلادي المقبل، بالإضافة إلى العمل على إعداد البرامج الدراسية التي تناسب المتطلبات الحالية لسوق العمل المصري.

من جانبه، أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، خلال حضوره لاجتماع الجامعة، على سعي المحافظة لإقامة العديد من المشروعات التي تعمل على خدمة مواطني المحافظة، موضحًا ان الفترة الماضية شهدت افتتاح محطة قطار الملك فاروق، بعدما تحولت لمركزًا بريديًا بعد ترميمها وعودتها إلى سابق عهدها مرة أخرى.

تطوير مستشفى مطوبس المركزي بشكل غير مسبوق

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد أيضًا “استئناف” العمل بكوبري سخا العلوي، والذي سيساهم في خدمة الحالة المرورية بالمحافظة، بالإضافة إلى التشغيل التجريبي لمستشفى مستشفى الأورام، ومستشفى “بيلا” المركزي، مما ساهم في خدمة شريحة كبيرة من مواطني المحافظة، لافتًا إلى أن المحافظة تسعى أيضًا لـ “تطوير” مستشفى مطوبس المركزي بشكل غير مسبوق خلال الفترة المقبلة.

كما حرص المحافظ، على الإشادة بالمشاركة الفعالة للجامعة في الانتخابات الرئاسية، وخاصة المسيرة الطلابية التي شهدتها الجامعة على مدار أيام الاستحقاق الدستوري، والتي ظهرت واضحة عبر شاشات المحافظة أثناء متابعة الانتخابات، لافتًا إلى أن المسيرة شهدت تنظيمًا معهودًا صاحبه انتظام في حركة السير، وذلك كعادة الجامعة التي تكون صاحبة السبق في الأحداث الهامة للبلاد.

جدير بالذكر، أن الاجتماع شهد أيضًا الموافقة على تعيين عددًا من الكوادر الجديدة في الجامعة على مستوى هيئة التدريس في عدة كليات، بجانب منح درجة الدكتوراه لحوالي 16 باحثًا، ودرجة الماجستير لحوالي 28 باحثًا، والماجستير المهني لحوالي 25 باحثًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد