خطوات الاستعلام على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس وموعد ظهورها

انتهي موعد التقديم على تظلمات الثانوية العامة 2022، حيث أصدر الموقع الإلكتروني الخاص بتظلم نتيجة الدور الأول على امتحانات طلاب العلمي والأدبي، على tazalom.emis.gov.eg انه تم انتهاء الموعد المحدد لتقديم طلبات التظلم يدويا، وقد بدأت مرحلة الاستعلام عن نتيجة التظلمات التي قام الطلاب بتقديمها خلال الفترة الماضية، ويمكنكم من خلال السطور القادمة الاطلاع على نتيجة التظلمات للمواد المتقدم عليها، وموعد ظهور نتيجة التظلم لطلاب الثانوية العامة.

تظلمات الثانوية العامة

تظلمات الثانوية العامة

موعد تظلمات الثانوية العامة 2022

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد ظهور نتيجة التظلمات 2022، لم يتم الإعلان عنها مرة واحدة وإنما سيتم الإعلان لكل طالب ع حدا، بعد الانتهاء من عمليات الفحص، وسيتم تحديد  لكل طالب موعد خاص به يمكنه من معرفة النتيجة، على أن يتم استرداد الرسوم  التي دفعها الطالب وإخبار الطالب بالتعديد الذي سيتم إجرائه، حيث يتم إخبار الطالب بالتعديل إن وجد واسترداد الرسوم الإلكترونية التي تم دفعها.

كيفية معرفة نتيجة  تظلمات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب المتقدمين بطلبات التظلم على نتيجة امتحانات الدور الأول الدخول إلى منصة بوابة الثانوية العامة والاستعلام عن التظلمات برقم الجلوس، وذلك عبر بوابة تظلمات الثانوية العامة ويتم ذلك بعدد من الخطوات البسيطة، كما نوهت الوزارة بضرورة متابعة الموقع بشكل مستمر لحين ظهور النتيجة، كما أكدت على الطلاب الذين قاموا بتسديد رسوم التظلم السرعة في تحديد المواد المطلوب التظلم عليها، حتى يتم تحديد الموعد المناسب للطلاب للاطلاع على نموذج الاجابة والحصول على الدرجات.

متي يتم استرداد رسوم تظلمات امتحانات الثانوية العامة؟

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن استرداد رسوم تظلمات امتحان الشهادة الثانوية، في حالة واحدة فقط ثبت أن للطالب درجات، ومن ثم يتم تعديل الدرجات وتحدد الوزارة للطالب موعد لاسترداد الرسوم.

خطوات الاستعلام عن تظلمات الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

وعن كيفية التظلمات فقد أوضحت وزارة التعليم أنه بعد الانتهاء من تقديم التظلمات، يتم تحديد موعد لكل طالب مع السماح باصطحاب ولى أمره فقط للفحص والاطلاع على أوراق الإجابة في المواد المتظلم منها، حيث يتم تحضير نموذج الاجابة الخاص بالمواد المتقدم عليها قبل دخول الطالب إلى المكان، جاء ذلك بحسب تصريحات الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومى للامتحانات.

أما عن الاستعلام عن نتيجة التظلمات برقم الجلوس فتكون كالتالي:

  • الدخول عبر شبكة الإنترنت على موقع تظلمات الثانوية العامة tazalom.emis.gov.eg
  • تحديد المدرية التعليمية التابع لها الطالب.
  • ادخل رقم الجلوس الخاص بالطالب بالأرقام الانجليزية.
  • انقر على تسجيل الدخول

    استعلام تظلمات الثانوية العامة
    استعلام تظلمات الثانوية العامة
  • سيطلب منك إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب، وتحديد تاريخ الميلاد، ومحل الميلاد، والنوع.
  • انقر على تدقيق الرقم القومي.

    نتيجة تظلمات الثانوية العامة
    نتيجة تظلمات الثانوية العامة
  • استعلم عن المواد المتقدم بطلب التظلم عليها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محمد عزت يقول

    أقسم بالله شغل نصب في نصب. أنا بنتي طلع لها درجات في التظلم لثلاث مواد عدد22درجة.. وطبعا مش هيدوها للطالبة علشان منسقطش المنظومة الزباله.. وكمان نلهف ال900ج.. بتوع التظلم.. حسبي الله ونعم الوكيل… في إللي كان السبب ،🤲😭

  2. زكي عبد اللطيف البراشي يقول

    مهضوم في بعض المواد