المادة بـ 150 جنيهًا.. بيان هام من التعليم عن تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني والمواعيد

كشفت وزارة التربية والتعليم الفني عن ضوابط التقدم بطلب من أجل الإطلاع على تظلم الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2022، إذ يمكن التقدم بتظلم على الموقع الإلكتروني للتظلمات، وكشفت وزارة التعليم أنه يتمكن التقدم بتظلم بداية من الأحد 4 سبتمبر ولمدة 7 أيام للطالب الراسب في امتحانات الدور الثاني والطالب الذي أدى الامتحان بالدرجة الفعلية.

المادة بـ 150 جنيهًا.. بيان هام من التعليم عن تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني والمواعيد

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يتم سداد رسوم إطلاع الطلاب المتضررين وقدرها 150 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية الإلكترونية من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

المادة بـ 150 جنيهًا.. بيان هام من التعليم عن تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني والمواعيد

خطوات الاطلاع على تظلمات المواد

ولفتت وزارة التعليم إلى انه يتم التقدم بطلب من أجل الاطلاع وتحديد المواد المراد الإطلاع عليها وموعد ومكان الإطلاع إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات، وسيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم إلكترونيًا إذ يتم الاطلاع على صورة ورقة الإجابة البابل شيت وصورة غلاف كراسة الأسئلة إضافة إلى نموذج الإجابة الخاص بكود الاختبار المدوّن على غلاف كراسة الأسئلة.

ودعت وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة الحضور في المواعيد المحددة، ومن يخالف تلك التعليمات فليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى على أن يكون حضور الطالب بمفرده للمقر المحدد له  للاطلاع  فيه، أو الحضور مع ولي أمره مع تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر وممنوع اصطحاب مدرس للمادة أثناء الاطلاع.

ولفتت وزارة التعليم إلى أن الطالب يراجع تظليل الاجابات الخاصة به من خلال نموذج الإجابة المسلم له، ويتم تجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص في نموذج الملاحظات وفي حال تعديل درجات الطالب تتخذ الإجراءات اللازمة وإخطار الطالب بنتيجة التضرر واسترداد رسوم الإطلاع.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد