جامعة الفيوم: برنامج قيادات الجامعات المصرية يسهم في تطوير التعليم

كشفت جامعة الفيوم، عن مشاركتها في برنامج قيادات الجامعات المصرية للعام الرابع، تحت رعاية وزارة التعليم العالمي، وجوناثان كوين السفير الأمريكي في القاهرة، والدكتور هيثم حمزة، رئيس الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي، بجانب مشاركة “25” رئيس جامعة، و”6″ نواب رؤساء، يمثلون الجامعات الحكومية والأهلية على مستوى مصر.

جامعة الفيوم: برنامج قيادات الجامعات المصرية يسهم في تطوير التعليم

من جانبه، أوضح الدكتور محمد سعيد أبوالغار، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن البرنامج يساعد على تطوير التعليم في مختلف الجوانب بداية من العنصر البشري بجانب الإنشاءات المتمثلة في الحرم الجامعي، وحتى المجتمع المحيط بالجامعة، مؤكدًا أن كل ذلك من شأنه أن يصب في صالح تطوير التعليم.

وأكد نائب رئيس الجامعة، على ضرورة إعطاء الفرصة لمؤسسات التعليم العالي، وباقي المؤسسات المعنية، لإطلاق العنان بالشكل الذي يوصلنا إلى تطوير التعليم في مصر، بالإضافة إلى تطوير المجتمعات بصفة عامة، موضحًا أن البرامج التي تنظمها وزارة التعليم العالي تساعد في ذلك بشكل كبير.

مجلس الدراسات العليا يوافق على تسجيل 19 رسالة دكتوراة

في سياق منفصل، وافق مجلس الدراسات العليا بالجامعة على تسجيل “19” دكتوراة، بالإضافة إلى “41” رسالة ماجستير، وذلك في جلسته التي عقدت برقم “175” برئاسة الدكتور عرفة صبرى حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث.

كما حدد عدد الساعات الخاصة بالمحاضرات النظرية، بجانب الدرجات الكلية للمقررات الاختيارية، بالإضافة إلى مقرر البحث العلمي بكلية طب الأسنان في الجامعة، ومد قيد بعض الدارسين المقيدين بدرجات الماجستير والدكتوراه، بعدد من الكليات.

وأقرالمجلس، شطب التسجيل الخاص ببعض الطلاب المنتهية مدة القيد الخاصة بهم طبقًا للوائح والقوانين، بجانب مناقشة المتطلبات الخاصة بالفحوصات والأطروحات العلمية، التي ستمنح من قبل جامعة الفيوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد