القصير قدام والطويل وراء.. توجيهات من التعليم لوقف صراع التختة الأولى في المدارس

انطلق العام الدراسي اليوم السبت الأول من أكتوبر في مدارس 12 محافظة، وتستكمل البقية غدا الأحد، وعادة ما يشهد اليوم الأول من الدراسة صراع من نوع خاص على الجلوس في المقعد الأول من جانب الطلاب أو حتى أولياء الأمور، الأمر الذي دفع إدارة قوص التعليمية بمديرية التربية والتعليم في محافظة قنا بإصدار تعليمات رسمية ليتم تطبيقها في جميع المدارس لحل أزمة التختة الأولى.

تعليمات لحل أزمة التختة الأولى 

وأصدرت إدارة قوص التعليمية اليوم السبت تعليمات إلى جميع المدارس التابعة لها لإرساء القواعد المنظمة لجلوس الطلاب في المدارس ذات الكثافات المرتفعة وجاءت على النحو التالي:

  • يجلس الطالب قصير القامة في الصفوف الأمامية، أما طويل القامة فيكون بالمقاعد الخلفية بشكل تدريجي حسب الطول من الأقصر للأطول فالأكثر طولا.
  • الطالب الذي يعاني من ضعف البصر أو السمع أو يعاني من أي إعاقة يكون أيضا في الصفوف الأمامية.
  • في المدارس ذات الكثافات العادية يتم وضع المقاعد في الفصول على شكل حرف اللغة الإنجليزية u  ويتم تدوير الطلاب بشكل يومي في أماكن جلوسهم في الفصل.

بدء الدراسة في 12 محافظة 

وبدأ اليوم السبت العام الدراسي الجديد في مدارس 12 محافظة وهي ” المنيا، والفيوم، وبنى سويف، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وشمال سيناء، وكفر الشيخ، والبحيرة، والإسماعيلية”،  بالإضافة إلى عدد من مدارس القاهرة والجيزة التي لا تطبق إجازة السبت مثل مدارس الراهبات.

ويعد هذا العام الدراسي، هو أول عام دراسي في عهد وزير التعليم الجديد الدكتور رضا  حجازي بعد تعيينه في التعديل الوزاري الأخير خلفا للدكتور طارق شوقي، وتوجه حجازي اليوم السبت إلى محافظ دمياط وقرر متابعة بدء العام الدراسي  في مدرسة 6 أكتوبر الابتدائية ومتابعة سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد