التعليم تكشف طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 وموقف التظلمات

وعد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة بالحصول على حقوقهم كاملة في امتحانات نهاية العام والتي تقرر لها أن تبدأ يوم السبت الموافق العاشر من شهر يونيو المقبل، حيث تعهد بحصول الطلاب على حقوقهم سواء في التصحيح أو عدم وجود حالات غش أو انتشار جروبات لتصوير ونشر الأسئلة والإجابة.

وأكد وزير التعليم خلال جروب حوار مجتمعي على تطبيق واتساب، أن الوزارة أعدت إجراءات جديدة لمواجهة الغش لن يتم الإعلان عنها حفاظا على السرية ولضمان نجاحها في مواجهة الحالات المتوقعة، مضيفا “إن كل طالب سيأخذ حقه تمامًا، وإذا تظلم وله حق فسوف يأخذه فورًا، علمًا بأن النظام هذا العام سيكون مُحكمًا جدًا خاليًا من الأخطاء ولا تسألوا عن التفاصيل؛ لأن منها مكافحة الغش بطرق لن نعلن عنها”.

طريقة تصحيح امتحانات الثانوية

وأشار وزير التربية والتعليم في تصريحاته، أن امتحانات الثانوية العامة سيتم تصحيح بشكل إلكتروني لأسئلة الاختيار من متعدد بشكل كامل، أما الأسئلة المقالية سيتم تصحيحها من قبل مصحح معلم، والفرق بين التصحيح التقليدي وتصحيح امتحانات الثانوية هذا العام، أن المعلم عادة يصحح الورقة التي أمامه، أما في امتحانات الثانوية سيصحح ورقة الإجابة الموجودة على الكمبيوتر.

التعليم تكشف طريقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة

ووجه حجازي رسالة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة هذا الموسم قائلا: “هم أولادي جميعا، ولن يضيع حق أي طالب، المهم الطالب يذاكر ويعمل اللي عليه، ولا تقلقوا من الثانوية العامة، الثانوية العامة دي شغلتي منذ عام 2016”.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد سبق وأن أعلنت تفاصيل أسئلة الثانوية العامة هذا الموسم، حيث أكدت أنها ستكون مزيج بين الأسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية، ولكن بشرط إلا تتخطي نسبة الأسئلة المقالية في الامتحانات نحو 15% حسب طبيعة الامتحان، مع كثرة الأسئلة التي تحسب إجابتها بدرجة واحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد