بالاسم ورقم الجلوس.. توقيت إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 وكل الروابط الرسمية للاستعلام عن النتيجة رهن إشارتك

يستعد طلاب وطالبات مرحلة الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية، لاستقبال خبر إعلان النتيجة الرسمية الخاصة بهم في أوائل شهر أغسطس القادم، والتي سوف يكون الاستعلام عنها بناء على القواعد التي سبق وأعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برقم الجلوس والاسم عبر مواقع الوزارة المختلفة، هذا وقد كشف مصدر مسؤول في الوزارة أنه تم الانتهاء من عملية التصحيح لجميع المواد يوم الثلاثاء الماضي، والتي يعقبها بعد ذلك، حصر الطلاب المستحقين لدرجات الرأفة، لتغيير حالة الطالب من الرسوب إلى حالة دور ثان أو إلى ناجح بالدور الأول، بشرط أن يكون ذلك الرفع في ضوء 10% من المجموع الكلي لدرجة كل مادة.

توقيت إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العام 2023

وسوف يكون الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023، عبر الروابط الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهي كما يلي:

  • أولاً: رابط موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحصول على النتيجة من هنا.
  • ثانياً: رابط البوابة الرئيسية لمركز المعلومات في موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك للحصول أيضا على نتيجة الثانوية العامة لعام 2023، من هنا.
  • ثالثاً: من الممكن أيضا، ترقب ومتابعة الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث سيكون هناك متابعة واعلانات أولا بأول حول النتيجة بمجرد الإعلان عنها من هنا.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، الأربعاء 26 يوليو 2023، مؤشرات النجاح في عدد من المواد، والتي أتت كما يلي:

  • 91.1% نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا، وبلغت نسبة الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر من الدرجة الكلية في مادة الجيولوجيا تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحان الجيولوجيا.
  • 88.5% نسبة النجاح في الرياضيات التطبيقية، وكانت نسبة الحاصلين فيها على 95% فأكثر من الدرجة الكلية 8.7%، من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا إلى الامتحان.
  • 39.9% نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع، وبلغت نسبة من حصلوا على 95% فأكثر في مادة علم النفس وعلم الاجتماع، من اجمالي من تقدم لأداء الامتحان هي 0.1%.
  • 91.3 نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى، وكانت نسبة الذين حصلوا على 95% فأكثر من الدرجة الكلية لمادة اللغة الأجنبية الأولى 7.1%، من العدد الإجمالي للطلاب الذين دخلوا الامتحان، فيما بلغت نسبة النجاح الإجمالية من عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحان ما نسبته 91.3%.

توقيت إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وعن مادة الفلسفة والمنطق، فقد أعلن الدكتور رضا حجازي، الجمعة الموافق 28 يوليو 2023 مؤشرات النجاح فيها بنسبة 91.9%،وكان نسبة الطلاب الذين حصلوا على 95% فأكثر من الدرجة الكلية قد بلغت 0.5%.

وبلغت نسبة النجاح في مادة الرياضيات البحتة 89.7%، وكانت نسبة الطلاب الذين حصلوا علة 95% فأكثر من الدرجة الكلية قد بلغت 5.8% من إجمالي عدد الطلاب الممتحنين فيها.

وبلغت نسبة النجاح في مادة الأحياء 90.6%، وحصل على نسبة 95% فأكثر من إجمالي عدد الطلاب الممتحنين من الدرجة الكلية 0.3%.

التربية والتعليم: نتيجة امتحانات الثانوية العامة تمر حاليا بمراحل المراجعة والتدقيق

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية على “الفيسبوك”، السبت الموافق 29 يوليو 2023، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة في مراحل المراجعة والتدقيق، مشيرة إلى أن الإعلان الرسمي عن النتيجة، سيكون بعد الانتهاء من جميع الإجراءات، وسيكون ذلك بشكل فوري.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بداية من أغسطس المقبل

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، كان قد صرح في الأيام الأخيرة بأن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بداية شهر أغسطس القادم.

وأشار زلطة، إلى أن وزارة التربية والتعليم، تهيب بجميع وسائل الإعلام، أن تتحرى الدقة، وأن تلتزم بما تدلي به الوزارة من بيانات رسمية، منعا لإثارة البلبلة، والتشتيت للطلاب وأولياء الأمور.

توقيت إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وتتجهز وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في غضون الساعات القليلة القادمة، لعقد مؤتمر صحفي للإعلان بشكل رسمي عن نتيجة الثانوية العامة 2023، ولقد أكدت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم، أن نتائج الثانوية العامة 2023 قد أصبحت جاهزة للاعتماد من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، كما تم تحديد ومعرفة الأوائل في كل شعبة.

وأوضح الصحفي محمود عبد الرحمن، والمختص في شؤون التعليم، للاعلامي أحمد موسى على شاشة قناة “صدى البلد” أن النتيجة ستكون بمشيئة الله يوم الثلاثاء القادم 1 أغسطس 2023، وسيكون اعلان أوائل الثانوية العامة 2023 في يوم الإثنين الموافق 31 يوليو 2023، حيث سيتم اعتماد النتيجة رسميا من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وأشار إلى أن النتيجة هتفرح كل بيت في مصر.

جدير بالذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني للعام الدراسي 2022/ 2023، قد انطلقت أمس السبت 29 يوليو 2023، وذلك بكافة النوعيات (فندقي- تجاري- زراعي- صناعي)، وفي جميع الأنظمة، سواء (3 سنوات أو 5 سنوات، أو تكنولوجيا تطبيقية، أو في التدريب والتعليم المزدوج)، وذلك في مواد اللغة العربية والتربية الدينية لعدد 40 ألف و626 طالب، وسوف تنتهي الامتحانات التحريرية في يوم الثلاثاء 8/ 8/ 2023، وسوف يتم إجراء الامتحانات العملية والمعملية فور انتهاء التحريرية، وسوف تستكمل الامتحانات ابتداء من 9/ 8/ 2023، وحتى يوم الخميس 10/ 8/ 2023.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد