“برقم الجلوس” نتيجة الثانوية العامة 2023 بالقاهرة وجميع المحافظات المصرية (موعد إعلانها)

تزامنا مع انتهاء طلاب الصف الثالث الثانوي من أداء الامتحانات، يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الثانوية العامة في جميع المحافظات، فبعد أن انتهى طلاب الثانوية العامة من امتحانات الثانوية العامة اليوم الخميس، تزايدت الرغبة لدى الطلاب في معرفة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

نرصد لكم عبر موقع نجوم مصرية كافة الأخبار المتعلقة بنتيجة الثانوية العامة 2023، ونوضح لكم موعد ظهور النتيجة في القاهرة وجميع المحافظات المصرية.

موعد إعلان النتيجة

من المرتقب أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإعلان النتيجة فور الانتهاء من تصحيح كافة المواد، ثم مراجعتها بشكل نهائي من قبل الوزارة، ثم يتم الإعلان عنها بعد عقد المؤتمر الصحفي، حيث يحضر فيه وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، كما يحضر فيه أوائل الثانوية العامة؛ لتكريمهم.

وفقا لخطة التصحيح التي أعدتها الوزارة، فإنه يتم الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات وجمع بيانات الطلاب بعد مرور 10 أيام من انتهاء امتحانات الثانوية العامة، أي أنه من المرجح أن يتم الانتهاء من عمليات التصحيح يوم 23 من شهر يوليو.

وبعد ذلك يتم تجهيز نتيجة الثانوية العامة 2023، ومراجعتها بشكل نهائي، تمهيدا لاعتمادها بشكل رسمي من وزير التربية والتعليم في أوائل شهر أغسطس، وذلك حسب ما أعلنه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

موعد نتيجة الثانوية العامة

بالفيديو وزير التعليم يُعلن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة ونتائج تصحيح مادة الكيمياء.#الثانوية_العامة #كيمياء #نتيجة_الثانوية_العامة Dr.Reda Hegazy Reda Hegazy وزارة التربية والتعليم المصرية

Posted by ‎مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء – مصر‎ on Thursday, 13 July 2023

كما أكد الدكتور رضا حجازي على أن النتائج جاءت مبشرة للغاية، وأشار إلى أن مادة مثل الكيمياء التي أثارت القلاقل عند الكثير من طلاب الثانوية العامة، حصل فيها ألف طالب على الدرجة النهائية، كما حصل أكثر من 5 آلاف طالب على 95% فما فوق، وذلك بعد أن تم تصحيح نصف عدد أوراق المادة

كيفية الحصول على النتيجة

يتم اعتماد النتيجة ونشرها عبر موقع الوزارة الرسمي، كما تقوم بعض المواقع بعرض النتيجة مثل (موقع اليوم السابع، وموقع مصراوي، وموقع دستور)، لكن من المؤكد أن يتم إعلان النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

يمكن الحصول على النتيجة فور اعتمادها بشكل رسمي من خلال:

  • الدخول إلى موقع بوابة الثانوية العامة من هنا.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على خانة الطالب، أو عند اعتمادها قد تظهر لك خانة نتيجة الثانوية العامة 2023
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم الجلوس.
  • ثم اضغط على عرض النتيجة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد