مراجعة مواصفات وسعر سيارة كيا بيجاس 2023

سيارة كيا بيجاس 2023 هي سيارة سيدان صغيرة تحت المدمجة، موجهة خصوصًا للشباب والعائلات الصغيرة، تتميز بأداء معقول واستهلاك جيد للوقود مع سعر مناسب جدًا، وبتصميم حديث ومتطور، بالإضافة إلى العديد من التقنيات، لذا سنستعرض أهم مواصفاتها من خلال هذه المراجعة.

الشكل الخارجي:

تتوفر كيا بيجاس 2023 بشكل خارجي راق بلمسات ديناميكية رياضية، وبمقدمة قوية ذات شبكة علوية أنيقة بتصميم“ أنف النمر ”المشهورة به سيارات كيا، مع إطار كرومي يضيف مزيدًا من الأناقة والفخامة، بجانب مصد أمامي كبير وشبكة سفلية ذات مصابيح ضبابية.

من الجانب، نجد خطوطًا ناعمة وسقفًا مائلًا للخلف، بجانب مرايا جانبية كهربائية بالإضافة إلى إطارات مصنوعة من الصلب أو الألومنيوم.

التصميم الداخلي:

تأتي كيا بيجاس 2023 بمقاعد مريحة وواسعة على الرغم من صغر حجمها، حيث توفر صفين من المقاعد المكسوة بكسوة من الجلد، مع إمكانية تعديل المقاعد يدويًا، بالإضافة لكونسول وسطي ذي مساحة تخزين كبيرة وحوامل للأكواب.


كما تقدم العديد من التقنيات الحديثة مثل شاشة ترفيه مقاس 3.8 بوصات في الفئات الأدنى، و7 بوصات في الفئات العليا، تشمل تقنية البلوتوث، ونظام آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بجانب نظام صوتي يتكون من أربعة أو ستة مكبرات صوت، وصندوق أمتعة خلفي بحجم 475 لترًا.

أنظمة الأمان:

تأتي سيارة كيا بيجاس بالعديد من أنظمة الأمان التي توفر تجربة قيادة ممتعة والتي تشمل:
•  أربعة وسائد هوائية لحماية الركاب من الحوادث.
•  ثبات إلكتروني (ESC): يعمل على السيطرة على السيارة عند الانزلاق أو فقدان التوازن.
•  فرامل مانعة للانغلاق ABS للمساعدة في السيطرة على السيارة عند الفرملة القوية.
•  مثبت سرعة للحفاظ على سرعة معينة دون الضغط على دواسة الوقود.
•  حساسات أمامية وخلفية للمساعدة في الركن.

أداء المحرك:

تقدم سيارة كيا بيجاس 2023 محرك V4 سعة 1.4 لتر ينتج قدرة تصل إلى 95 حصانًا بجانب 131 نيوتن من عزم الدوران متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من أربع سرعات، بجانب ناقل حركة يدوي مكون من خمس سرعات سرعات للموديلات المختارة.

الأسعار:

تتوفر سيارة كيا بيجاس 2023 في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 54393 ريالًا شاملًا لقيمة الضريبة المضافة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد